Skip to main content

وزارة الداخلية تعقد مؤتمرا خاصا بحضور السيد عثمان الغانمي حول مخاطر انتشار مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

المشهد السياسي الاثنين 01 تشرين ثاني 2021 الساعة 16:40 مساءً (عدد المشاهدات 536)

سكاي برس /

برعاية وحضور وزير الداخلية السيد عثمان الغانمي، وباشراف الفريق عمادمحمد_محمود وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة
أقامت وكالتنا المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية المؤتمر الخاص بمكافحة ظاهرة المخدرات، تحت عنوان (مخاطر انتشار المخدرات في المجتمع) حضر المؤتمر، مستشار السيد الوزير، وعدد من القادة، والمدراء في الوزارة، وعدد من رجال الدين من مختلف الطوائف الدينية، وأكاديمين، وأساتذة جامعات، ومنظمات المجتمع المدني.
وأكد السيد الوزير في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر إن وزارة الداخلية في خدمة الشعب، وحريصة على أمن وممتلكات المواطن، مبيناً سيادته أنه خلال تتبعنا للموقف اليومي للجريمة الجنائية بجميع أنواعها لاحظنا أن هناك تفاوت في مستوى ارتفاع وانخفاض الجرائم منها المخدرات.
وأوضح سيادته إن هناك عادات دخيلة تنافي التقاليد والأعراف في المجتمع العراقي والسبب الرئيس لمرتكبيها هي المخدرات، مشيرا الى إن المجتمع العراقي شعب عربي أصيل وتربطه أواصر اجتماعية متماسكة ومتينة، وللأسف الشديد أن هذه الحالة بدأت تظهر آثارها الجانبية على المجتمع.
وأكد السيد الغانمي على ضرورة تكاتف الجهود لمكافحة هذه الظاهرة، مشيرا سيادته الى التنسيق مع وزارة التربية بشأن إدخال الوسائل التثقيفية والتوعوية ضمن المناهج التدريسية للتوعية والتعريف بمخاطر المخدرات على المجتمع، كما تم فتح باب النقاش مع الحضور، وتم تناول أبرز المواضيع الخاصة بمحاربة آفة المخدرات، وتم تحديد التوصيات التي خرج بها المؤتمر لمنع خطرها على المواطن والمجتمع.
كما بين #السيد_الوكيل ان جهود مديرية مكافحة المخدرات بجميع كوادرها تسابق خطوات المروجين لهذه السموم بما يضمن امن وسلامة المجتمع والحفاظ على استقراره بسواعد ابناءه من ابطال وزارة الداخلية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة