Skip to main content

عملة "بيتكوين" تفقد مكانتها لدى المستثمرين " تقرير "

تقاريـر الثلاثاء 05 تشرين أول 2021 الساعة 19:34 مساءً (عدد المشاهدات 331)

سكاي برس /

كشف تقرير مالي اليوم الثلاثاء إن عملة”بيتكوين“ بدأت تفقد مكانتها باعتبارها العملة الرقمية المفضلة لكبار المستثمرين المحترفين الذين يتحولون إلى أكبر منافس لها وهي عملة ”إيثريوم“.

وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة ”ديلي تلغراف“ البريطانية، إلى أنه وللمرة الأولى، تداول كبار المستثمرين الشهر الماضي نحو 250 مليون دولار من الأسهم في Grayscale Ethereum Trust أكبر صندوق في العالم يستثمر في تلك العملة المشفرة متجاوزا أحجام التداول في Grayscale Bitcoin Trust أكبر صندوق ”بيتكوين“ في العالم.

وأظهر التقرير أن أحجام التداول في صندوق Ethereum قفزت بنسبة 29% على أساس شهري مقارنة بزيادة بلغت نحو 8.6% فقط لصندوق ”بيتكوين“.

وأوضح موقع CryptoCompare المختص بتزويد بيانات عن سوق التشفير، أن مستويات التداول في صناديق العملات المشفرة تعتبر مقياسا جيدا لسلوك المستثمر المؤسسي، مشيرا إلى أن الصناديق التي يتم تداول أسهمها في سوق الأسهم الأمريكية تحظى بشعبية بين كبار المستثمرين لأنها أسهل في الشراء والاحتفاظ بالعملات المشفرة.

وقال التقرير ”هذه المنتجات تجعل العملات المشفرة في متناول المستثمرين بسهولة لأنه يمكن تداولها في البورصات التقليدية“.

ولفت التقرير إلى أن ارتفاع شعبية ”إيثريوم“ يعني أنها تمثل حاليا نحو 26% من جميع أموال العملة المشفرة المتداولة فيما لا تزال ”بيتكوين“ في المقدمة باستحواذها على 68%.

وأضاف التقرير ”إلا أن تقدم بيتكوين آخذ في التقلص، إذ انخفضت الأصول المحتفظ بها في الصناديق التي تستثمر في هذه العملة بنسبة 8% الشهر الماضي.. هذا التطور يشير إلى أن المستثمرين يبحثون عن بدائل لبيتكوين من أجل الاستثمار أكثر في عملات أخرى“.

وبين التقرير أن ”إيثريوم“ تفوقت أيضا على ”بيتكوين“ في زيادة القيمة، إذ قفز سعرها بنحو 35% منذ بداية العام الجاري ليصل إلى 3333 دولارا، أمس الإثنين، أي ما يقارب  6 أضعاف الزيادة في سعر ”بيتكوين“ الذي وصل إلى 47500 دولار.

وأنشئت عملة ”إيثريوم“ عام 2013 من قبل فيتاليك بوترين، وهو مطور مالي كان عمره 19 عاما فقط في ذلك الوقت، وكانت رؤيته هي إنشاء شبكة دفع لامركزية مع عملتها المشفرة الخاصة، والتي تسمح بإرسال مدفوعات مجهولة المصدر عبر الإنترنت دون الحاجة إلى بنك أو طرف ثالث .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة