Skip to main content

وفاة الفنان الأردني" جميل عواد "عن عمر ناهز84 عام

منوعات الخميس 28 تشرين أول 2021 الساعة 13:52 مساءً (عدد المشاهدات 2170)

سكاي برس /

نعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الحطيب اليوم الخميس  وفاة الفنان الأردني جميل عواد، عن عمر ناهز 84 عاما، بعد نقله إلى المستشفى في حالة صحية حرجة .

وقال إن ”عواد دخل المستشفى منذ 5 أيام، قبل وفاته بعد ظهر الخميس“.

وأوضح أن ”الفقيد لديه سيرة مرضية، وعانى في السنوات الأخيرة من أمراض عدة“.

ولفت الخطيب، إلى وجود ”تشاور مع عائلة عواد، لتنسيق موعد الدفن، الذي سيكون الجمعة على الأغلب“.

ونعى الخطيب، زميله عواد عبر حسابه على موقع ”فيسبوك“. وقال الخطيب: ”أنعي لحضراتكم وفاة الزميل الفنان الكبير جميل عواد الذي انتقل إلي رحمة الله تعالى بعد ظهر اليوم الخميس معزيا الزميلة جوليت عواد وأهله والزملاء ومحبيه سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وقدم الخطيب تعازيه للفنانة جولييت عواد زوجة الفنان جميل، ولكل من أهله وزملائه.

والفنان جميل يوسف عواد من مواليد 28 أبريل/ نيسان 1937 ممثل و كاتب ومخرج أردني أشتهر بأدوار الحزم والشدة ويعتبر من جيل الرواد في الفن الأردني.

ولد لأب أردني وأم لبنانية من جزين، درس هندسة الديكور وعمل رئيسا لقسم الفنون التشكيلية في قسم الثقافة والفنون عام 1964، عمل في التلفزيون الأردني عند افتتاحه عام 1968 ثم غادر عمّان ليعود عام 1974 ويخرج أول مسرحية له وكان اسمها الغائب أول أعماله الدرامية كان مسلسل القرار الصعب عام 1985 ثم تابع تقديمه لأدواره المميزة في مسلسل الكف والمخرز عام 1992. عضو رابطة نقابة الفنانين الأردنيين في مهرجانات محلية وعربية ودولية، منها: مهرجان دمشق السينمائي عام 1993 ومهرجان أوبرهاوزن في ألمانيا كتب مسلسلات عدة من أهمها: “الشريكان” و “الكفّ والمخرَز” و”عيال الذيب” ومسرحيات للأطفال.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة