Skip to main content

ارتفاع حصيلة الهجوم الارهابي الى 15 قتيل و13 جريح

شؤون محلية الأربعاء 27 تشرين أول 2021 الساعة 13:53 مساءً (عدد المشاهدات 864)

سكاي برس /

اعلن  مصدر طبي من دائرة صحة ديالى ،اليوم الاربعاء ، إن "حصيلة الهجوم المسلح الذي استهدف قرية الرشاد بمحافظة ديالى مساء الثلاثاء، ارتفعت إلى 15 قتيلاً و13 جريحاً".

وكان الملازم أول في الشرطة شعلان الكاملي، أبلغ الثلاثاء، بأن "مجموعة من مسلحي داعش هاجمت قرية الرشاد بواسطة أسلحة قنص ورشاشات ثم لاذ أفرادها بالفرار".

وفي سياق متصل وجه رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأربعاء، قوات الأمن بتكثيف الجهد الاستخباري لمنع الهجمات.

وقال متحدث القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، في بيان ، إن توجيهات صدرت من القائد العام بملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي، وتكثيف الجهد الاستخباري لمنع تكرار أي خرق أمني، مشيراً أن "جريمة المقدادية بحق شعبنا لن تمر من دون قصاص".

وأضاف رسول، أن "وفداً أمنياً مشتركاً زار مكان الجريمة في المقدادية وعقد اجتماعاً مع الأجهزة الأمنية لوضع خطط أمنية محكمة وتعزيز الانتشار القوات الامنية وسد الثغرات".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن خلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى المعروفة باسم "مثلث الموت".

وفي موازاة ذلك، تشن القوات العراقية حملات وعمليات تمشيط عسكرية بين فترات متباينة لملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة