Skip to main content

أسباب ارتفاع عملة الـــ"بيتكوين"بعد تخطيها 57 الف دولار

مال وأعمال الثلاثاء 12 تشرين أول 2021 الساعة 12:20 مساءً (عدد المشاهدات 316)

سكاي برس /

ارتفع سعر عملة  ”البيتكوين“ وهي أكبر عملة مشفرة في العالم بالقيمة السوقية، بشكل كبير في الأيام الماضية بعد موجة شراء من قبل مجموعة مسثمرين بلغت قيمتها نحو 1.6 مليار دولار.

وجاء في تقرير أن ”السبب الثاني لهذا الارتفاع الذي دفع بالقيمة السوقية لبيتكوين إلى أكثر من تريليون دولار هو التوقعات بقرب موافقة السلطات الأمريكية على صندوق تداول لتلك العملة قائم على العقود الآجلة“.

وبلغ سعر ”بيتكوين“ أكثر من 57 ألف دولار الاثنين، ليصل إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر؛ ما رفع إجمالي مكاسبها إلى 32% ، إلا أن السعر تراجع قليلا لأقل من 57 ألف دولار صباح الثلاثاء قبل أن يواصل صعوده، وأظهرت تقارير مالية أمريكية أن معظم العملات المشفرة الرئيسة الأخرى شهدت زيادات حادة خلال الأسبوع بما فيها ”الإثيريوم“ ثاني أكبر عملة رقمية إلى جانب عملات ”كاردانو“ و ”باينانس“ و“دوج كوين“.

ودفعت مكاسب ”بيتكوين“ القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة إلى ما يزيد عن 2.3 تريليون دولار، متجاوزة قيمة عمالقة التكنولوجيا، مثل: ”أمازون“ و“مايكروسوفت“ و“كوكل“ وفقا للتقارير التي لفتت إلى أن شركة ”أبل“ الأمريكية فقط هي التي تساوي أكثر من سوق العملات المشفرة، رغم أنها أقل من 50 مليار دولار فقط.

و”عززت الطفرة الأخيرة توقعات محللي العملات المشفرة في وقت سابق من العام الجاري بأن مستويات قياسية جديدة سيشهدها السوق قبل نهاية 2021″، مشيرة إلى ”أنباء تداولتها البورصات المشفرة الأمريكية حول قيام مستثمر غامض، أو مجموعة من المستثمرين بشراء ما قيمته 1.6 مليار دولار من بيتكوين في بورصة العملات المشفرة“ معتبرة أن ”هذه الصفقة الضخمة أسهمت في ارتفاع بيتكوين“.

ونقلت ”الإندبندنت“ عن كي يونغ محلل التشفير والرئيس التنفيذي لشركة ”كربتو كوانت“ للعملات المشفرة قوله إن ”المتداولين والمستثمرين قد يتخذون مراكز كبيرة نظرا للتوقعات بقرب الموافقة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صندوق تداول بيتكوين (ETF) القائم على العقود الآجلة، واعتقد أن هذا النوع من الإعلان سيكون دفعة ضخمة لبيتكوين وسيؤدي بالتأكيد إلى ارتفاعات جديدة بأسعارها.“

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة