Skip to main content

الصدر يتصدر المرتبة الاولى من نتائج الانتخابات البرلمانية

المشهد السياسي الاثنين 11 تشرين أول 2021 الساعة 21:09 مساءً (عدد المشاهدات 430)

سكاي برس /

اشار متحدث باسم التيار الصدري إلى أن رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر جاء في المرتبة الأولى في الانتخابات البرلمانية العراقية.

وأضافوا أن المصادر لم تتمكن من تأكيد عدد المقاعد الذي فاز به الصدر بناء على النتائج الأولية، لكنه عزز وضعه في البرلمان على ما يبدو، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في التبار الصدري أن الحزب نال أكثر من 70 مقعداً.

وأعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم (الاثنين)، النتائج الأولية للانتخابات في 10 محافظات.

وقال رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان، في مؤتمر صحفي إن «المفوضية عرضت نتائج الانتخابات في محافظات ديالى والديوانية والمثنى وميسان وواسط ودهوك وصلاح الدين وكربلاء والنجف وأربيل»، مبيناً أن «الإعلان يتم عبر شاشات عرض، وضمن الموقع الإلكتروني للمفوضية».

 وأضاف أن «هذه النتائج أولية تعتمد على ما وصل إلى المفوضية من بيانات عبر الوسط الناقل وعصا الذاكرة»، مشيراً إلى أن «الصناديق التي حصل بها بعض المشكلات سوف تُنقل صباح يوم غد إلى المكتب الوطني».

وأُغلقت، مساء أمس (الأحد)، صناديق الاقتراع العام في جميع المحافظات العراقية، ضمن أول انتخابات برلمانية مبكرة بعد عام 2003. وجاء ذلك بعدما أُجريت، الجمعة الماضي، عملية الاقتراع الخاص بالقوات الأمنية والنازحين والسجناء، فيما أشارت المفوضية إلى أن إعلان النتائج الأولية سيكون خلال 24 ساعة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة