Skip to main content

الكاظمي .. إقليم كوردستان جزء أساس ومتكامل من العراق

المشهد السياسي الخميس 10 أيلول 2020 الساعة 13:36 مساءً (عدد المشاهدات 2149)

سكاي برس /

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، مع الزعيم الكوردي مسعود بارزاني في أربيل، مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، وأبرز التحديات التي تشهدها البلاد، وتوحيد المواقف على المستوى الوطني، فضلاً عن ملف إجراء الانتخابات المبكرة.

 

ووصل الكاظمي إلى أربيل في زيارة هي الأولى له منذ توليه رئاسة الحكومة في أيار/مايو الماضي، كما تشمل جولته في إقليم كوردستان، زيارة دهوك والسليمانية.

 

وبحسب بيان لمكتب الكاظمي، فأن الأخير أكد خلال اللقاء حاجة العراق الفعلية للاصلاح، وأن تكون الأولوية في العمل الوطني للعبور بالبلاد فوق التحديات الراهنة.

وأشار الى أن التنسيق عال المستوى بين القوات المسلحة بمختلف صنوفها والبيشمركة، ساعد في صنع الإنتصار على عصابات داعش الارهابية، وهو من سيحمي الأرض، ويؤمّن فرصة الازدهار والتنمية للبلد.

 

كما بيّن رئيس مجلس الوزراء أهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم، واكد أن إقليم كوردستان جزء أساس ومتكامل من العراق، والحوار والدستور هما الخيمة التي تؤمن مستقبلاً آمناً لعراق موحد ومستقر.

 

واشار الى ان الفرصة متاحة الآن للإرتقاء بمستوى الفعل العراقي على الساحة الدولية، تعزيزاً لمكانة العراق بين الأمم.

 

من جانبه أعرب مسعود بارزاني عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً توافر النوايا لدى الجميع، على سبيل بذل الجهود في الإصلاح، وحل الملفات العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم. بحسب البيان

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك