Skip to main content

"الكاظمي لايستطيع الا ان يستعين بالمالكي" وحقيقة اقتحام الخضراء من قبل فصائل مسلحة ليست كما معلن .. الجبوري في تصريح خطير !

المشهد السياسي الخميس 09 تموز 2020 الساعة 18:03 مساءً (عدد المشاهدات 1268)

بغداد/ سكاي برس

كشف السياسي مشعان الجبوري، احداث دخول الفصائل المسلحة الى المنطقة الخضراء بعد حادثة اعتقال عناصر من كتائب حزب الله العراقي في منطقة البوعيثة، قائلا ان الفصائل دخلت الى المنطقة الخضراء وقوات رئيس الوزراء لم تتصدى لها .

وقال الجبوري خلال لقاء متلفز عبر احدى القنوات المحلية، ان الفصائل دخلوا الى مكان حساس في المنطقة الخضراء (مقر جهاز مكافحة الارهاب) وسيطروا عليه، وان رئيس الوزراء، الكاظمي اتصل بـ قائد الفرقة المسؤولة عن حماية المنطقة الخضراء وقال له "عليك ان تتصدى لهم وتخرجهم"، مضيفا ان "القائد رفض ان ينفذ امر الكاظمي واعتذر عن التنفيذ".

وعن طريقة اخراجهم والمسؤول فقد بين الجبوري ان "الكاظمي اضطر ان يتكلم مع المالكي وهادي العامري، وقام المالكي بمخاطبة الشباب وقال لهم لخاطري اني عمكم المالكي رجاءا غادروا المكان حتى لا تصبح فتنه " وبعدها خرجوا.

واشار الجبوري الى ان "الكاظمي لايستطيع الا ان يستعين بالمالكي" . بحسب قوله 

واسترسل قائلا "الاهم ان رئيس الوزراء قرر ان يعفي قائد المنطقة الخضراء الذي لم ينفذ امره ولم يحمي المنطقة الخضراء، واعلن عن قرار اعفائه لكن في الحقيقة تراجع عنه سرا وبقي القائد في مكانه ولم ينفذ امره في اعفائه .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة