Skip to main content

سائرون تطالب رئيس سلطة الطيران بتوضيح عدد من الاخفاقات الحاصلة خلال مدة اقصاها اسبوعين

المشهد السياسي الاثنين 20 تموز 2020 الساعة 20:05 مساءً (عدد المشاهدات 214)

بغداد / سكاي برس

وجه النائب عن كتلة سائرون برهان المعموري، سؤالا الى رئيس سلطة الطيران المدني عن حقيقة خسارة العراق (2) مليار دولار سنوياً بسبب عدم السيطرة على أموال النواقل الاجنبية، مطالبا ان تكون الاجابة خلال مدة اقصاها اسبوعين .

تضمن سؤال المعموري، الاستعلام عن إجراءات سلطة الطيران المدني حول حقيقة خسارة أكثر من ۲ مليار دولار سنوياً نتيجة عدم السيطرة على حصة العراق من المسافرين ، داعياً إلى توضيح أسباب ذهاب هذه الأموال للنواقل الأجنبية مع حاجة البلاد الماسة إلى تعزيز الايرادات لدعم خزينة الدولة.

وتسائل المعموري عن أسباب عدم رفع الحضر الأوربي المفروض على الخطوط الجوية العراقية لقضايا كثيرة تتعلق بالسلامة التي هي من مسؤولية سلطة الطيران المدني باعتبارها هي التي تعطي التراخيص للنواقل الجوية والمسؤولة عن شروط السلامة ، الامر الذي أدى الى خسارة كبيرة نتيجة ايقاف الخطوط وكذلك نتيجة التعاقد مع ناقل من خارج العراق لكي يسمح لدخول أوروبا؟ وما هي الاجراءات المتبعة بخصوص التعاقدات مع الناقل الأجنبي؟.

وأشار برهان المعموري إلى ضرورة بيان أسباب تحويل خط رفحاء إلى السعودية والخط الثاني تم تحويله الى الكويت وهذه الخطوط تدر موارد كبيرة البلد بأمس الحاجة اليها، مستفهماً عن علة عدم قيام سلطة الطيران المدني بفتح باب التفاوض لغرض ارجاعهم.

كما طالب المعموري بالكشف عن الضوابط التي على اساسها تم التعاقد والاحالة لصالة الـ (VIP) وكراج وقوف السيارات في مطار بغداد الدولي وشركة ناس للخدمات الأرضية وعقد ارض مطار بغداد الجنوبية .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة