Skip to main content

"قصة مأساوية" .. بعد دعوتهم لحضور حفل زفافه بيومين حضروا لتشييع جنازته فأصيب 100 منهم بفيروس كورونا

اخبار كورونا الخميس 02 تموز 2020 الساعة 14:33 مساءً (عدد المشاهدات 485)

أشارت تقارير جديدة، إلى تشخيص أكثر من 100 مصاب جديد بـ"كوفيد-19" بعد حضورهم حفل زفاف ومن ثم جنازة رجل هندي كان مريضا بشكل خطير بفيروس كورونا أثناء عرسه.  

وتشير التقارير إلى أن الرجل البالغ من العمر 31 عاما، والذي توفي بعد يومين من زفافه، سافر إلى باليغانج من نيودلهي لحضور عرسه يوم 15 يونيو، والذي حضره أكثر من 350 من الأصدقاء وأفراد العائلة، وفقا لـ The Indian Express وتابعها "ناس" (2 تموز 2020).  

وناشد العريس عائلته لإيقاف الحفل لأنه كان مريضا، ولكنهم رفضوا الاستجابة له. وتم حثه على تناول الباراسيتامول لخفض درجة حرارته حتى يتمكن من حضور الحفل.  

 وقال أحد الأقارب: "على الرغم من أنه كان يشعر بالإعياء بحلول 14 يونيو وأراد تأجيل حفل الزفاف، جاء قرار أفراد العائلتين ضده، مشيرين إلى تكبد خسائر مالية ضخمة إذا ألغيت الترتيبات".  

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، اشتكى الضحية من أعراض "كوفيد-19" وتم إدخاله لفترة وجيزة إلى المستشفى، لكن عائلته أخرجته من أجل إتمام الزفاف بحضور أكثر من 300 ضيف.  

وتوفي الرجل في منزله بعد ذلك بيومين، في 17 يونيو، وقال التقرير إن الأسرة أحرقت جثته. وحضر الجنازة ما يقرب من 200 شخص، بعضهم كان في حفل الوفاف.  

وشرعت السلطات في إجراء تحقيق في الانتهاكات المحتملة لقواعد التباعد الاجتماعي بشأن عدد الضيوف في كل من حفل الزفاف والجنازة.  

ولا يُسمح بأكثر من 50 ضيفا في حفلات الزفاف الفخمة في الهند، و20 شخصا فقط في الجنازات، للحد من خطر انتشار فيروس كورونا.  

وأشار أحد الأقارب إلى أنهم كانوا أقل قلقا بشأن الفيروس لأن "المناطق الريفية خالية تقريبا من كوفيد-19"، وتحاول السلطات المحلية الآن منع تفشي العدوى أكثر.  

ووقع اختبار أكثر من 300 شخص من الأقارب والأصدقاء الذين حضروا حفل الزفاف أو الجنازة. وأثبتت النتائج إصابة نحو 111 شخصا بالفيروس، ولم تكن العروس لحسن الحظ من بين المصابين  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة