Skip to main content

مشاهد "مرعبة" لــ باطن الارض في النجف وهي تشتعل وتبعث الدخان ..!

شؤون محلية الخميس 16 تموز 2020 الساعة 10:55 صباحاً (عدد المشاهدات 3630)

بغداد/ سكاي برس

رصد سكان احدى المناطق جنوب غرب محافظة النجف، مشاهد غريبة من باطن الأرض، متمثلة بتشققات مضيئة توحي إلى انها شعلات نارية فضلا عن دخان ينبعث من التشققات، في مشاهد مقاربة للبراكين.

وأظهر مقطع مصور ، تشققات نارية في واحة الرهبان جنوب غرب النجف بمسافة 75 كيلومتراً، وتظهر فيه النيران والابخرة المنبعثة من جوف الأرض”.

وطالب المتنبئ الجوي صادق عطية، بأن |يكون للمتخصصين في علوم الجيولوجيا دور في تحليل هذا الظاهرة بأرسال وفد علمي لبحث هذه الظاهرة بعد ماحدث من تشققات في فترة قريبة“.

من جانبه، كشف رئيس قسم الجيولوجيا في كلية العلوم بجامعة الكوفي الدكتور محمود عبدالحسن الجنابي، طبيعة وتفسير هذه الظاهرة، مؤكدًا قيام وفد بزيارتها في وقت سابق.

وقال الجنابي إن “هذه ظاهره قد تمت دراستها من قبل اساتذة الجيولوجيا في كليه العلوم والظاهرة بشكل مبسط هي انبعاثات غازية قريبة من سطح الأرض نتيجة وجود فالق او جير والذي تم تحديده اسفل او قريب جدا من سطح منطقة الرهبان فضلًا عن ارتفاع في درجات الحرارة وخصوصا في هذا الشهر ونتيجة لانبعاث غاز كبرتيد الهيدروجين ولوجود مواد عضوية قريبة من السطح تؤدي الى الاحتراق الذاتي”.

وأكد أن “هذه الظاهرة موجودة منذ سنة ٢٠١٢ وهي ظاهرة عادية جدآ وتحدث في مناطق متفرقة في العراق وخصوصا في مناطق الانبار والموصل”.

واضاف: “زرنا مع طلبة الدراسات العليا هذه المنطقة  برفقة الفريق اعلاه واطلعنا عن كثب على عملهم هناك الذي رافقه حفر خنادق طولية وعرضية باستخدام آليات حفر كبيرة”.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك