Skip to main content

رئيس شركة فورد يقود لكزس! حقائق لن تتوقعها عن لكزس

منوعات الاثنين 29 حزيران 2020 الساعة 11:10 صباحاً (عدد المشاهدات 506)

بغداد / سكاي برس

هل كنت تعلم أن لكزس هي واحدة من أصغر الشركات سناً، حيث أطلقت عام 1989؟ اليك المزيد من الأمور التي قد لا تعرفها عن الشركة اليابانية.

 

1 - عمال مؤهلين

تُخضِع صانعة السيارات الفاخرة عمّالها إلى العديد من الاختبارات سنوياً؛ فمثلاً، لكي يحافظ مفتّش الطلاء على وظيفته، عليه أن يخضع لـ 4 اختبارات متنوعة كل عام.

 

2 - رئيس فورد السابق يقود سيارة لكزس

ألان مولالي، هو الرئيس التنفيذي السابق لـ فورد، ولا يُخفي حبه لسيارات لكزس، حيث اعتاد على قيادة سيارة لكزس الخاصة به للعمل خلال فترة وجوده في فورد.

 

3 - مكيف هواء لكزس يحصل على جائزة الابتكار

حصلت لكزس على جائزة الابتكار الصناعي لـ مكيف الهواء الذي قدمته في GS 2013، والذي لم يعمل فقط على تحسين كفاءة السيارة، ولكن أيضاً على ترطيب شعر وبشرة السائق والركاب.

 

4 - الإنتباه لأدق التفاصيل

خلال تطوير لكزس لأول جيل من سيارة LS الفاخرة، وظفّت الشركة شخصاً واحداً كانت مهمته التأكد من أن شعور الضغط على الأزرار والمفاتيح في مقصورة السيدان مثالياً، وكان يختبر الأزرار من خلال ارتداء 3 أنواع من الأظافر المزيفة للتأكد من أن الأزرار مناسبة لجميع العملاء.

 

5 - الأداء الأفضل

تستفيد لكزس IS F بواحدة من أسرع أوقات نقلات السرعة (القير) المسجلة في سيارة يمكنها السير قانونياً على الطرق، وهو زمن 0.01 ثانية أي أقل بـ 0.05 ثانية من سيارات سباقات الفورمولا 1!

 

6 - اهتمام كبير بالأسواق العالمية

على الرغم من أنها يابانية وتأسست عام 1989، إلا أن سيارات لكزس الفاخرة لم تصل إلى سوقها المحلي قبل عام 2005، لتفتتح لكزس 142 وكالة في أنحاء اليابان في نفس اليوم في أغسطس 2005، ويذكر أنه خلال الأيام العشرة الأولى من الإفتتاح، استقبل الوكلاء أكثر من 250,000 زائر، وتعمل لكزس الآن في أكثر من 90 دولة حول العالم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة