Skip to main content

مطالبات بــ "إقالة" وزير الصحة .. وتصريحات طبية جديدة : احمد راضي ازال جهاز الاوكسجين بنفسه وتحدث في "فيديو" من المستشفى امس

المشهد السياسي الأحد 21 حزيران 2020 الساعة 14:12 مساءً (عدد المشاهدات 5046)

 

بغداد/ سكاي برس

توفي نجم منتخب العراق السابق لكرة القدم أحمد راضي، اليوم ، عن عمر 56 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب الرئيس العراقي برهم صالح في تغريدة على تويتر ينعى فيها اللاعب الراحل "نعزي عائلة وذوي ومحبي الكابتن أحمد راضي الذي وافته المنية اليوم".

وأضاف "رغم فقداننا له إلا أنه حي في قلب كل عراقي بما يمثله من هوية وطنية وذاكرة مفعمة بالإبداع والإنجازات الكروية".

وذكرت وسائل إعلام أن راضي توفي قبيل نقله إلى الأردن، حيث تقيم أسرته، وذلك لاستكمال العلاج بعد تدهور حالته الصحية.

من جانبه دعا السياسي والنائب السابق حيدر الملا، اليوم الاحد، رئيس الوزراء إلى إقالة وزير الصحة لسوء إداراته الأزمة الوبائية، مشددا على حماية أرواح العراقيين.

وقال الملا في تغريدة له على موقع تويتر، "عزيزي دولة الرئيس الكاظمي... التزام السلطة تحقيق نتيجة وليس بذل عناية .. السوء في إدارة الأزمة الوبائية يتحملها وزير الصحة، إقالتهِ أصبحت مسؤولية أخلاقية فأرواح العراقيين ليست رخيصة".

وفي السياق ذاته تحدث مدير مستشفى النعمان في بغداد، صلاح العزي، اليوم، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة نجم الكرة العراقية السابق، أحمد راضي، قبل وفاته صباح اليوم.

وقال العزي إن "أحمد راضي كان بصحة جيدة جدا الليلة الماضية، حتى إنه تحدث مع عائلته عبر الهاتف"، وفقا لشبكة "رووداو" الإعلامية.

وأضاف العزي أن النجم العراقي "أزال جهاز الأوكسجين صباح اليوم لدخول دورة المياه، لكنه فقد الوعي في تمام الساعة 7:15 صباحاً".

وتابع العزي أن "الأطباء أجروا له الإسعافات الطبية دون جدوى، حيث فارق الحياة في الساعة 7:45 من صباح اليوم".

وفي آخر ظهور له، أكد النجم الدولي الكروي العراقي أحمد راضي مساء أمس السبت في مقطع فيديو من داخل مستشفى النعمان أن حالته الصحية بدأت تتحسن نسبيا بعد اخضاعه للعلاج قائلاً: "كنت اعاني من مشكلة في النوم، واليوم استطعت ان انام".

وتابع: "أشعر في بعض الاحيان بصعوبة بالتنفس وهذا امر طبيعي"، مشيرا إلى تحسن حالته الصحية بشكل نسبي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة