Skip to main content

قيادة عمليات بغداد تصدر قرارا بخصوص "الكوادر الطبية" ..

المشهد السياسي الأحد 21 حزيران 2020 الساعة 11:27 صباحاً (عدد المشاهدات 450)

بغداد/ سكاي برس

أصدر قائد عمليات بغداد الفريق الركن، قيس المحمداوي، أوامر لجميع المنتسبين في القوات الأمنية بأداء التحية للأطباء والممرضين من الملاكات الصحية باعتبارهم الخط الأول بمواجهة جائحة "كورونا".

وقال الفريق الركن المحمداوي في تصريح إن "قيادة عمليات بغداد تسعى لمعالجة المعضلات المتراكمة في البلاد، حيث اعتمدنا خطط عمل إجرائية وفق منهج ميداني".

وأضاف المحمداوي ، أن "ملاكات الأمن في العراق، نشأت غير احترافية، وضمت منتسبين يبحثون عن وظيفة فقط"، مؤكداً "ترسخت المشكلة بتداخل الملف الأمني مع الملف السياسي، مسبباً بمشكلات إضافية".

وتابع: "لقد تعقدت مهمة القوات الأمنية، نتيجة ضعف أداء الوزارات المدنية، بسبب خلل إداري في تلك الوزارات دفع القطاعات الأمنية إلى العمل خارج اختصاصها، فمثلا وزارة الكهرباء، يفترض أن لديها حماياتها، ولا تضيف عبئا على القوات الأمنية، التي هي أصلا غير مهيأة، وهذا الاخفاق الإداري في عمل الوزارات المدنية، دفعت ثمنه القوات الأمنية ستراتيجياً".

وأوضح الفريق الركن المحمداوي، أن "كل الحدود الادارية ل‍بغداد، تقع ضمن عمل قيادة عمليات بغداد، بما فيها من قطاعات الدفاع والداخلية وجهات استخبارية، إضافة إلى الحدود الأمنية المشتركة مع المحافظات المحيطة بالعاصمة"، مشيرا إلى أنه "في حالات أي تعرض أمني على الحدود المشتركة ل‍بغداد مع المحافظات المحيطة بها، يقع تحت مصطلح(الحدود الأمنية) وتكون القوة بإمرتنا".

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء " كوفيد 19" على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات في وقت سابق لمواجهة الوباء ، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة