Skip to main content

“الأمن والدفاع النيابية” تدعو لتقديم شكوى إلى الأمم المتحدة ضد تركيا

المشهد الأمني السبت 20 حزيران 2020 الساعة 10:41 صباحاً (عدد المشاهدات 452)

بغداد / سكاي برس

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، “كاطع الركابي”، إلى تقديم شكوى لدى الأمم المتحدة ضد تركيا على خلفية تكرار عمليات القصف في إقليم كردستان.

وقال عضو اللجنة النائب كاطع الركابي “إن لجنة الأمن والدفاع النيابية تطالب الحكومة باتخاذ الأساليب الممكنة، التي تجعل تركيا تتراجع عن هذا الخرق السافر واستخدام القوة تجاه الأراضي العراقية”، داعيًا الحكومة إلى تقديم شكوى لدى الأمم المتحدة لإثارة هذا الموضوع.

وأوضح “الركابي” أن “استمرار الضربات الجوية التركية على الأراضي العراقية، يعد خرقًا للمواثيق الدولية ومواثيق حسن الجوار في ما بين البلدين”، لافتًا إلى أنه “لا يوجد مبرر لدى القوات التركية لضرب هذه المناطق والقرى العراقية”.

وتابع أن “السفير التركي وعندما استدعته وزارة الخارجية لم يقدم اعتذارا، ولم يقدم أي مبرر، وإنما أكد استمرار هذه العمليات، وهذا الأمر لا يعد منطقا دبلوماسيا يمثل دولة جارة”.

وأضاف الركابي: “نأمل من تركيا ألا تكون علاقتها مع الشعب العراقي بهذا الشكل، وليس من المنطق أن تقوم الطائرات التركية بقصف القرى العراقية بهذا الشكل، وكأنها تريد أن تعيد تأريخ داعش الأسود الذي هجر مئات القرى وقتل آلاف الرجال وأسر آلاف النساء”.

وكانت وزارة الخارجية قد استدعت، في وقت سابق، السفير التركي في العراق مجدداً وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على خلفية الانتهاكات الأخيرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة