Skip to main content

ريفالدو: ميسي مُطالب بإنقاذ جريزمان.. وسيتين تنقصه الشجاعة

رياضية الخميس 18 حزيران 2020 الساعة 11:29 صباحاً (عدد المشاهدات 230)

بغداد / سكاي برس

طالب البرازيلي ريفالدو، نجم برشلونة السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الكتالوني، بمساعدة زميله الفرنسي أنطوان جريزمان، من أجل استعادة الثقة ومستواه الذي كان يؤدي به في أتلتيكو مدريد.

وقال ريفالدو في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "الصيام التهديفي أمر محبط للغاية، وهذا سيفقد جريزمان ثقته في نفسه".

كوتينيو الجديد

وأضاف: "أعتقد أنه من المهم أن يساعده ميسي، على سبيل المثال، السماح له بتسديد ركلة جزاء في مباراة محسومة لبرشلونة مثلما فعل مع لويس سواريز في الماضي".

وتابع النجم البرازيلي: "جريزمان بعيد جدًا عن أفضل أوقاته في أتلتيكو مدريد، وهو ما سيدفع البعض للتفكير بأنه في طريقه لأن يصبح كوتينيو الجديد في برشلونة".

وأردف: "لكن من الخطر بعض الشيء إجراء مثل هذه المقارنات في الوقت الحالي، بينما الأمر متروك لجريزمان للحفاظ على الهدوء، والرد على منتقديه في أرض الملعب".

راحة ميسي

وشارك ميسي في مباراتي ريال مايوركا وليجانيس كاملتين، وهو ما آثار قلق البعض بشأن إمكانية تعرضه للإصابة أو الإرهاق، خصوصا في ظل ضغط المباريات.

وعلق ريفالدو على هذا الأمر، قائلًا: "ميسي سيرغب دائمًا في اللعب، ولن يرغب أبدًا في الراحة".


وأكمل: "عشت نفس الأمر أيضًا، ولم أرغب أبدًا في الراحة، على الرغم من كل ذلك، فإن مسؤولية المدرب هي إدارة هذا الموقف مع أهم لاعب لديه".

وأكد ريفالدو: "يجب أن يكون سيتين شجاعًا ويُخرج ميسي من الملعب من أجل إراحته، إذا كان يعتقد حقًا أن هذا هو أفضل شيء للفريق، وللاعب نفسه".

وزاد: "إذا كان سيتين ينتظر من ميسي أن يطلب منه إخراجه من الملعب، فهذا لن يحدث، ميسي يريد أن يلعب أكثر ويسجل المزيد من الأهداف للاقتراب من الكرة الذهبية".

وشدد: "جميع اللاعبين كذلك، وأنا كنت كذلك، لكن يجب على سيتين إراحته من أجل مصلحة الفريق".

سباق الصدارة

وعن رأيه في أداء برشلونة أمام ليجانيس، قال: "الحقيقة هي أنه على الرغم من الفوز على ليجانيس، لم يكن أداء برشلونة جيدًا".

واستمر ريفالدو: "لكن من الصعب التشكيك في طريقة عمل سيتين الآن بعد التوقف، لأنه من الطبيعي أن يكون هناك هبوط في النسق".

وأتم: "نحتاج إلى وقت لتقييم عمل المدرب، الآن المهم هو الفوز والاستمرار في الصدارة قبل ريال مدريد، وبالتالي الضغط عليهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة