Skip to main content

العراق يفقد 700 ميغاواط بعمل تخريبي شرقي بغداد .. و الكهرباء تعتذر عن قلة ساعات التجهيز

شؤون محلية الأربعاء 20 أيار 2020 الساعة 10:25 صباحاً (عدد المشاهدات 1366)

بغداد / سكاي برس

أعلنت وزارة الكهرباء،الاربعاء، عن اسباب تراجع ساعات تجهيز الطاقة في البلاد، مؤكدة فقدان المنظومة الوطنية 700 ميغاواط بعمل تخريبي شرقي بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة احمد موسى العبادي في بيان، ان الوزارة تعتذر للمواطنين عن قلة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في بغداد والمحافظات، مبينا ان ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على استهلاك الطاقة احد أسباب تراجع ساعات التجهيز.

واضاف ان هناك عدم اكتمال الصيانات الدورية والاضطرارية لعدد من الوحدات التوليدية، بسبب انعدام الموازنات والنفقات التشغيلية اللازمة لإدامة زخم عمل هذه الوحدات التوليدية والتي كان يفترض ان تكون جاهزة لأدخالها العمل في فصل الصيف.

واشار الى ان الهجمات الممنهجة لأستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية ايضا اثرت على ساعات التجهيز، مبينا ان خط منصورية/ديالى تعرض الى التفجير الاثنين الماضي، كما تعرض خط امين/شرق بغداد ٤٠٠kv امس الثلاثاء لعمل تخريبي أدى إلى خروجه عن العمل وفقدان المنظومة الوطنية لـ ٧٠٠ميغا واط.

واوضح العبادي، ان أغلب المشاريع الاستثمارية وتأهيل شبكات النقل والتوزيع متوقفة، بسبب عدم تزويد الوزارة بأي منح او قروض او موازنات لمواكبة الطلب وسد الحاجة ، مؤكدا ان الوزارة لم تتسلم ديناراً واحداً لمواجهة الطلب وخدمة المواطنين في ظل تلكؤ دفع أجور الجباية و تداعيات ازمة كورونا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك