Skip to main content

اللجنة المركزية لعقود الكهرباء في البصرة والجنوب تعلن الإضراب العام عن العمل اعتبارا من الغد

شؤون محلية الاثنين 18 أيار 2020 الساعة 12:12 مساءً (عدد المشاهدات 744)

بغداد / سكاي برس

أعلنت اللجنة المركزية لعقود وزارة الكهرباء في البصرة عن الإضراب العام عن العمل اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لكافة كوادرها من العاملين بصفة عقد بعد مرور ثلاثة أشهر على عدم صرف رواتبهم المتأخرة.

وقال المتحدث بإسم اللجنة وائل الأسدي خلال مؤتمر صحفي إن 8743 عامل وفني وإداري يعملون منذ 14 عاما بأجور قليلة ولم تصرف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر في ظل وباء كورونا وتواجد الكوادر العاملة في خط الصد الاول لتوفير التيار الكهربائي.

وأضاف أن التثبيت على الملاك الدائم هو حق شرعي ودستوري اقرته المحكمة الاتحادية والإضراب سيكون لإيصال رسالة إن مفادها العاملين في وزارة الكهرباء بصفة عقد لديهم فاعليتهم وقد يتأثر التيار الكهربائي جراء ذلك.

وشددت اللجنة على المطالب التي ذكرتها بالبيان بعد التحويل على الملاك الدائم تعويض المصابين بالصعق الكهربائي واحتساب العمال والفنيين الذين استشهدوا أثناء تأدية الواجب منذ عام 2004 ولغاية العام الجاري والعاملين بعنوان اجر يومي أو عقد أو متعاقدين وتصرف جميع الحقوق والامتيازات بأثر رجعي.

كما أكدت اللجنة أيضا ضرورة إطلاق التخصيصات المالية المتأخرة ووضع حلول جذرية حتى لاتتكرر مشكلة تأخر الرواتب.

كما أكدت اللجنة أيضا ضرورة إطلاق التخصيصات المالية المتأخرة ووضع حلول جذرية حتى لاتتكرر مشكلة تأخر الرواتب فيما طالبت اللجنة أيضا تعديل السلم الوظيفي الذي اقرته هيئة الرأي بحق العقود الجدد والمضي بسلم قرار 315.

وأكدوا أن الإضراب العام في عموم المنطقة الجنوبية (نقل الطاقة وإنتاجها والتوزيع) لمحافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى مهددين بتمديد الإضراب في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

واستثنت اللجنة المركزية لعقود وزارة الكهرباء الحالات كإزالة الخطر أو إخماد الحريق وإيصال التيار الكهربائي إلى دور المسنين والرعاية والأعطال والصيانات الخاصة بالمرافق الصحية والمستشفيات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة