Skip to main content

القاء القبض على عصابة متخصصة بسرقة محال الذهب تقودها امرأة في محافظة ميسان

المشهد الأمني الأحد 17 أيار 2020 الساعة 14:46 مساءً (عدد المشاهدات 874)

بغداد / سكاي برس

اعلنت صحيفة القضاء، التابعة لمجلس القضاء الأعلى، الأحد، تصديق محكمة تحقيق العمارة، أقوال أفراد عصابة تقودها امرأة، ومهمتها تنفيذ عمليات سطو مسلح على محال بيع المصوغات الذهبية في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان.

وذكرت الصحيفة، أنه "في مطلع العام الحالي وردت معلومات إلى مركز شرطة الصدر في مدينة العمارة، عن وجود عصابة تقودها امرأة قامت بعمليات سرقة للمصوغات الذهبية من محال الصياغة في سوق المدينة"، مشيرة الى أن "حوادث السرقة تكررت واُشتبه بإحدى النساء التي كانت تتردد على تلك الأسواق دون شراء".

وأشارت الصحيفة الى أن "المتهمة (س ح) قد قُبض عليها، وهي في العقد الأربعين من العمر وتعمل ربة بيت، وقد وجدت داخل دارها أسلحة محفوظة وهي عبارة عن (مسدسي 9 ملم، ورمانات يدوية هجومية عدد 2.) وقد فصلت المتهمة اعترافاتها في محضر تدوين أقوالها أمام القائم بالتحقيق في مركز الشرطة".

ونقلت الصحيفة عن المتهمة قولها، إنها "اشتركت مع متهمين آخرين من أقربائها بعد طرحها لفكرة سرقة محال صياغة الذهب التي تولدت لديها أثناء تجوالها في الأسواق الخاصة بذلك وعلى أثرها تم تشكيل العصابة واتفق أعضاؤها بتوزيع الأدوار لتنفيذ مهمات السرقة".

وأضافت المتهمة، أن "مهمة تحديد محال الصياغة المستهدفة كانت تقع على عاتقها، بعد قيامها برحلة تجوال واستكشاف لأسواق للمحال الموجودة في المدينة، وبالذات التي تقع في السوق القديم وسوق الصياغة الجديد". مبينةً "كيفية الدخول إلى المحل ومن ثم متابعة المحل المحدد المقصود وكيف تتم عملية السرقة وبيع المصوغات الذهبية".

وتابعت، أن "عدة عمليات تم تنفيذها من قبل العصابة إلى حين القبض عليهم دون أن يشعروا، وتم تدوين أقوالهم"، بينما أحد المتهمين اعترف باشتراكهم مع المتهمة الرئيسية في القيام بعمليات السطو".

وأوضح المتهم، أنه "كان من المقرر تنفيذ عملية السطو التي تم القبض عليهم بها في اليوم التالي ليوم إلقاء القبض عليهم"، مبيناً "كانت الخطة تشمل تقسيم الأدوار، حيث زود المتهم زميله الهارب بأسلحة مسدس عدد 2، ورمانة عدد 2، وقد استطاع الحصول عليها من معارفه الذي يبيعون الأسلحة، لكونه صاحب سجل سوابق". 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة