Skip to main content

"برزاني" يرحب بترشيح "الكاظمي" .. والحكمة تصرح تكليفه سيأتي بعد انسحاب "الزرفي"

المشهد السياسي الأربعاء 08 نيسان 2020 الساعة 19:29 مساءً (عدد المشاهدات 532)

 

بغداد/ سكاي برس

قال رئيس الهيئة العامة في تيار الحكمة حميد معلة، أن الاعلان عن تكليف رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي بمنصب رئيس الحكومة المؤقتة سيأتي مباشرة بعد إنسحاب عدنان الزرفي من التكليف.

وبين معلة في تصريح صحفي، أن "الامر يتعلق الان بالمكلف الرسمي الحالي عدنان الزرفي ، والذي اجرى مشاورات جيدة ومهمة في ملف تشكيل الحكومة المؤقتة "، مشيرا الى انه " اذا اعلن الزرفي انه يمكن ان يتنازل عن هذا التكليف، سيعلن تكليف المرشح البديل الجديد بحلول اليوم التالي".

واضاف: "اذا لم يصل المكلف الحالي الى هذا الموقف ، فأن هناك جهودا تبذل حاليا لاقناعه والتباحث معه حول الموضوع للوصول الى مخارج جدية ومسؤولة وقانونية ايضا

كما رحب رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، بترشيح مصطفى الكاظمي لمنصب رئاسة الوزراء كبديل لعدنان الرزفي الذي رفضه البيت الشيعي.

وقال بارزاني في إن "بلدنا العزيز يواجه ظروفاً وتحديات صعبة، تتطلب من كل القوى والأطراف السياسية تجاوز خلافاتها والإسراع في الإتفاق على آلية تشكيل حكومة إتحادیة حسب الأصول الدستورية، وعلى أساس توافق حقيقي يضمن إستقرار الحكومة وتنفيذ إلتزاماتھا، وأھمھا في هذه المرحلة الوقوف أمام  أخطار التحديات والأزمات المركبة التي تواجهها العراق".

واضاف إن "رئاسة إقلیم كردستان تؤكد على إيمانها بإستقرار العراق  السياسي والأمني والعمل الدؤوب من أجله وهذا يتطلب تشكيل حكومة جديدة وبدعم كافة الجهات الوطنية، ومن هذا المنطلق نرحب بترشيح السيد مصطفى الكاظمي  لمنصب  رئيس الوزراء في الحكومة الإتحادیة، من قبل القوى السياسيه للمكون الشيعي، وندعو الجميع الى دعمه للإنتهاء من مهام تكليفه وتشكيل الحكومة وبأسرع وقت ممكن".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة