Skip to main content

تحالف العامري "يهدد" باتخاذ اجراء .. في حال تمرير "الزرفي" ..!

المشهد السياسي الأحد 05 نيسان 2020 الساعة 19:29 مساءً (عدد المشاهدات 1223)

بغداد/ سكاي برس

اكد اليوم النائب عن تحالف الفتح، حسن شاكر عودة، ان تحالفه لوح بالذهاب إلى المعارضة في حال تمرير رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، خلال جلسة البرلمان المقبلة.

وقال عودة، في تصريح صحفي، اليوم، إن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، لم يحظ بمقبولية أغلب القوى السياسية داخل البيت الشيعي، فضلا عن المكونين الكردي والسني الذي ينسجم مع الأغلبية الشيعية”.

وأضاف “لا يوجد تفاوض مع المكلف بشأن تشكيل الحكومة، مبينا أن تحالفه لا يتخوف من الذهاب إلى المعارضة في حال تمرير الزرفي داخل قبة البرلمان”.

من جانبه أفاد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، طه حمه أمين، ان حزبه ينتظر الاطلاع على البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي لتحديد موقفه من الحكومة الجديدة.

وأوضح ان الاتحاد الوطني الكردستاني ليس لديه خلاف مع أي شخصية يتم تكليفها لمنصب رئاسة الوزراء شرط أن يكون منهاجها الحكومي وأعضاء كابينتها يلبي مطالب الجميع ويتحاور مع الكتل السياسية دون إقصاء وتهميش”.

وأشار إلى أن الاتحاد الوطني سيقوم بدراسة المنهاج الحكومي بدقة ومن ثم يعقد اجتماعا لأعضاء المكتب السياسي للإعلان عن موقفه الرسمي من المنهاج.

وتابع أن القوى الكردية بانتظار ما تؤول إليه مشاورات الكتل الشيعية فيما بينها للخروج بتوافق حول شخصية المكلف ودعمه ليكون رئيسا للوزراء وبعدها المضي بالخطواات الأخرى التي من شاأنها الخروج من الأزمة الحالية.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أعلن يوم أمس السبت، عن تسلمه المنهاج الوزاري المقدم من رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، فيما بين الأخير انه ينتظر جلسة البرلمان لعرض كابينته مؤكدا انه حاز على دعم الكتل السياسية لتمريرها.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة