Skip to main content

حسم مسألة عودة "الحظر الشامل" من قبل وزير الصحة ..

شؤون محلية الأربعاء 29 نيسان 2020 الساعة 14:42 مساءً (عدد المشاهدات 1883)

بغداد/ سكاي برس

استبعد وزير الصحة جعفر علاوي الذهاب باتجاه الحظر الشامل بعد تسجيل زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال علاويفي تصريح  لوكالة الأنباء العراقية، إن “الوزارة لديها شعبة من الخبراء تقيم الوضع العام في جميع مناطق العراق، مؤكداً عدم الذهاب باتجاه الحظر الشامل في الوقت الحالي لكن عند الحاجة سيتم اتخاذ خطوات تراجعية”.

وبشأن عراقيي الخارج طالب علاوي بالتريث في إعادتهم لصعوبة استيعاب الأعداد التي تفوق طاقة وإمكانيات وزارة الصحة، داعياً العراقيين المجنسين مساعدة وزارة الصحة في التريث ومنح الأفضلية للطلبة في العودة.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تقليص حظر التجوال الجزئي ليبدأ حظر التجوال من الساعة السادسة مساءً بدلًا من الساعة السابعة مساءً، وفرض عقوبات ضد المخالفين وفقًا للآتي:

1- حجز المركبة وفرض غرامة مالية مقدارها (50٫000) دينار، خمسون ألف دينار على مركبات النقل الجماعي التي تتجاوز سعتها (4) أربعة ركاب المختلفة الفقرة (8) من قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنيةرقم (35) لسنة 2020.

2- فرض غرامة مالية قدرها (50,000) خمسون ألف دينار على سائق المركبة الصابون الذي يحمل أكثر من (3) ثلاثة ركاب أو يسمح بركوب أشخاص لا يرتدون كمامة وجه وحجز المركبة عند تكرار المختلفة.

فـرض غـرامة مـالية قـدرها (10٫000) دينـار، عشـرة آلاف دينار علـى كـل فـرد لا يرتدي كمامة واقية خارج المنزل، ويسمح بارتداء قماش يوفر غطاء كاملاً للأنف والفم وبشكل مستمر في حالة عدم توفر الكمامة الطبية مؤقتًا.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك