Skip to main content

بالصورة .. اسرائيلي "يصدم" العراقيين في منشور : "الكويت تبني تاريخ مزور على اكتاف العراقيين" !

منوعات الأربعاء 29 نيسان 2020 الساعة 11:03 صباحاً (عدد المشاهدات 1798)

بغداد/ سكاي برس

لايزال المسلسل الكويتي (أم هارون) يثير الجدل ويشغل الترند الخليجي، فمن الكويت والاعتراضات على المسلسل واتهامها بتزييف الحقائق والتطبيع، إلى العراق الذي اشتعل الترند فيه، على ام هارون المسروقة من العراق، والشخصية الحقيقية ام شاؤول عراقية الأصل والبصرية.

ومنذ انطلاق اعلانات المسلسل “ام هارون” الذي يتحدث عن شخصية يهودية عاشت في الكويت وتعرض ابنائها للذبح بعد ان تزوجت من رجل مسلم، لاقى المسلسل اعتراضات واسعة، وحصد التهم بأنه “يزيف الحقائق” ويشوه صورة المسلمين في الخليج من حيث التعامل مع اليهود انذاك.

وبالعودة إلى أصل المسلسل، فإنها كانت تحمل اسم ام شاؤول، إلا  أن الفنانة حياة الفهد لم يُعجبها الاسم،  فحثت المخرج والمؤلف على تغيير الحقبة الزمنية واسم الشخصية الرئيسة، فتم التجاوب مع مطالبها وتغير اسم العمل ليصبح أم هارون، بحسبما ذكرت مجلة فوشيا”.

ومؤخرا، اشتعل الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، بعد ان نشر الصحفي الإسرائيلي الكردي الأصل مهدي مجيد عبر صفحته بتويتر صورة ادعى أنها تمثل الشخصية الحقيقية لأم هارون، والتي تقوم بتمثيل دورها الفنانة الكويتية حياة الفهد في مسلسلها.

واتهم مجيد، الكويت بسرقة حضارة مدينة البصرة العراقية، مشيرا إلى أن قصة مسلسل (ام هارون) الذي يعرض على قناة ام بي سي محرفة، وهي قصة ام شاؤول اليهودية العراقية و ليست ام هارون الكويتية الوهمية.

وأكد أن احداثها الحقيقية جرت بمدينة البصرة العراقية و ليست دولة الكويت، مشددا على أن الكويت تبني تاريخا مزورا لها على أكتاف العراق.

التغريدة لاقت رواج واسع لدى المدونين والمغردين العراقيين والكويتيين على حد سواء، ففي الوقت الذي تلقف بعض العراقيين القصة بحماس، تنكر البعض للصحفي مجيد بأنه يريد زرع الفتنة بين الكويت والعراق.

من جانب اخر، اكد مغردون كويتيون، بأن الكويت ليست لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالمسلسل، وغير راضية على العمل وتمثيل حياة الفهد ولم يعرض على اي قناة كويتية وأن المسلسل من انتاج قناة ام بي سي .  

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة