Skip to main content

عن خبر ترشيح "العبادي" لــ منصب وزير الخارجية ورئيس هيئة الحشد .. قيادي يصرح

المشهد السياسي الثلاثاء 28 نيسان 2020 الساعة 21:11 مساءً (عدد المشاهدات 759)

بغداد/ سكاي برس

كشف القيادي بائتلاف النصر، عقيل الرديني، اليوم، حقيقة ترشيح زعيم الائتلاف ورئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، لمنصبي رئيس هيأة الحشد الشعبي او وزير الخارجية في حكومة المكلف مصطفى الكاظمي.

وقال الرديني في تصريح صحفي ، إن “الحديث عن اختيار العبادي لمنصب وزير الخارجية او لرئاسة هيئة الحشد الشعبي في الحكومة الجديدة، لا صحة له وغير دقيق”.

واضاف ان”العبادي لم يرشح نفسه لأي منصب حكومي، على الرغم من طلب بعض الكتل السياسية والشخصيات منه أن يكون له دور في الحكومة المقبلة لتجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد”.

وتابع أن “المرحلة الحالية حرجة جدا وتشبه لحظة تسلم العبادي منصب رئاسة الحكومة في 2014″، لافتا إلى أن “زعيم ائتلاف النصر من الشخصيات المقربة من الكاظمي، لكنه من المستبعد أن يكون له منصب في حكومته الجديدة”.

وكان عضو ائتلاف النصر سعد اللامي، أكد امس)، تلقي زعيم الائتلاف حيدر العبادي، عرضا لتولي منصب وزارة الخارجية في الحكومة الجديدة، اومهمة قيادة أو رئاسة الحشد الشعبي.

وذكر اللامي في تصريح صحفي “عندما كُلف الكاظمي سمعنا بأن عدنان الزرفي سيكون وزير الداخلية أو الدفاع في تشكيلة الكاظمي، كما عُرض على النصر أن يكون حيدر العبادي وزير الخارجية، إلا أن ماحصل قبل يومين، غيّر المشهد السياسي بشكل أكبر، عندما انسحبت فصااائل الحشد التابعة للمرجعية ولم تقبل بالانخراااط تحت هيئة الحشد الشعبي، وأرادت الانضمام للقيادة العامة للقوات المسللحة”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة