Skip to main content

دولة مضيف ديوان ؟! .. سياسي يكشف "فضيحة" صفقات النفط داخل العراق بقيادة شخصيات !

المشهد السياسي الأحد 26 نيسان 2020 الساعة 12:09 مساءً (عدد المشاهدات 672)

بغداد/ سكاي برس

انتقد النائب وائل عبد اللطيف، ما يجري بخصوص ثروات العراق من النفط والغاز وعملية سير تسليم النفط بين حكومة بغداد والاقليم .

وكشف عبد اللطيف ما يجري بين بغداد والاقليم من خلال لقاء متلفز، منتقدا دور حكومة بغداد، "شنو قصتكم ليش ما عدكم رؤية واستراتيجية واضحة تجاه هذا البلد، حتى النفط والغاز شرعنا له مادة في 2005 ، بالدستور العراقي ونفذت في 2006 .  

واضاف ان "القانون يقول ثروة النفط و الغاز هي لكل الشعب العراقي في كل الاقاليم والمحافظات"، مبينا انه "الى اليوم برميل واحد الاقليم ما ينطي للعراق ويبيع بكيفة عبر جيهان و خارج اوبك ولا له علاقة بالحكومة العراقية"!

واشار الى ان عادل عبد المهدي استلم 250 الف برميل ، من الاقليم بينما يقوم بالعادة  

باستلام نفط البصرة والكوت والعمارة والناصرية كاملا دون نقصان"، موضحا انه بعد ذلك تم كشف الموضوع بأستجواب اجرته النائبة هدى سجاد والنائبة عالية نصيف، تم خلاله معرفة ان الاقليم يقوم بتسليم بغداد من 450 الف برميل الى 600 ، بينما عبد المهدي يستلم 250 الف برميل فقط !

وبناء على ذلك تم توجيه السؤال الى وزير المالية نائب رئيس الوزراء لماذا قمت بتحويل 583 مليار دينار الى اقليم كردستان ؟ علما انه يوجد مادة في الموازنة تنص على ان الاقليم لايستلم الرواتب كاملة إلا بعد ان يسدد كمية النفط، اجاب انه الموضوع ليس بيده !

واسترسل قائلا "ان نائب رئيس الوزراء قام باخراج ورقة مكتوب عليها السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم الموضوع تحويل ، يستحق اقليم كردستان مبلغ مقدارة 583 مليار دينار مستحقات للبيشمركو و الاسايش و... الخ ، راجين التفضل بالموافقة على دفع المبلغ"! إضافة الى هامش السيد رئيس مجلس الوزراء (امضي في ما انت ماضٍ فيه، حسب اتفاقي مع الاخوة)  

واستغرب عبد اللطيف ما يجري قائلا شنو هاي ؟ دولة ! مضيف ! ديوان .  

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة