Skip to main content

ايران .. اصابة علي لاريجاني بفيروس كورونا المستجد

عربية ودولية الخميس 02 نيسان 2020 الساعة 22:37 مساءً (عدد المشاهدات 584)

سكاي برس 

أصيب رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، الخميس،، لينضم بذلك إلى قائمة مسؤولي السلطات الإيرانية المصابين به.

وجاء في التقرير التلفزيوني أن علي لاريجاني (62 عاما) والقريب إلى المرشد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني، خضع لفحوص "بيّنت إصابته بفيروس كورونا بعدما ظهرت عليه عوارض"، وأوضح التقرير أن لاريجاني "في الحجر الصحي ويخضع للعلاج".

هذا وارتفع اعداد الوفيات بفيروس كورونا في إيران ترتفع إلى 3160 شخصاً بينما تخطى أعداد المصابين بفيروس كورونا 50 ألف حالة.

ياتي ذلك بينما ينتظر العمال الإيرانيون قرارات واضحة من الحكومة في ظل الانتشار المتزايد لفيروس كورونا، لكن السلطات في طهران لم تأمر لحد الآن بغلق المصانع مخافة أن يزيد ذلك من تراجع المؤشرات الاقتصادية.

وأصيب بالفيروس العديد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات العامة. كما أصيب 23 عضوا في مجلس الشورى على الاقل، من أصل 290 عضوا، وفق وكالة إرنا الرسمية الثلاثاء.

وتوفي بفيروس كورونا العضو في مجلس خبراء القيادة هاشم بطحائي، والنائب محمد رمضاني، وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محمد مير محمدي، وسفير إيران السابق في الفاتيكان آية الله هادي خسروشي.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد حذر الأحد، من أن "كوفيد-19" قد يظل موجودا لعام أو عامين، وقال إنه "من الصعب تحديد تاريخ معين نقول إن بحلوله سيتم القضاء على الفيروس".

وبعدما تجنّبت الحكومة الإيرانية في الأسابيع الأولى فرض تدابير عزل أو حجر، منعت في 25 آذار/مارس التنقل بين المدن، ومن دون فرض الحجر بشكل رسمي، دعت السلطات السكان إلى البقاء في بيوتهم "قدر الإمكان".

كما أغلقت إيران مواقع الزيارات الدينية الرئيسية وعلقت صلاة الجمعة في المساجد وأغلقت مجلس الشورى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة