Skip to main content

رفع الحظر "من السادسة حتى السابعة" .. اللجنة العليا لمكافحة كورونا تصدر قرار جديد

شؤون محلية الأحد 19 نيسان 2020 الساعة 13:50 مساءً (عدد المشاهدات 806)

بغداد/ سكاي برس

أصدرت اللجنة العليا لمكافحة جائحة فايروس کورونا، اليوم ، قرارا برفع حظر التجوال جزئياً في البلاد خلال شهر رمضان.

ونقلت وسائل اعلام محلية ان اللجنة العليا قررت رفع حظر التجوال في شهر رمضان من السادسة صباحا لغاية السابعة مساءً”.

واضافت ان اللجنة العليا قررت ايضا استثناء مناطق محددة من رفع حظر التجوال خلال شهر رمضان.

وفي وقت سابق، أصدرت اللجنة العليا لمكافحة جائحة فايروس کورونا، الأحد، قرارات لتسهيل حركة شاحنات الشركات الاستثمارية واستلام الحنطة من المزارعين.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس لوزراء، في بيان، أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة فايروس کورونا قررت  في جلستها الرابعة المنعقدة في 15 نيسان الجاري، الموافقة على تسهيل حركة الآليات وشاحنات الشركات الاستثمارية العاملة في العراق ليلا، والتي تنقل المواد الإنشائية ومواد البناء الضرورية للمشاريع الاستثمارية، بالتنسيق مع مركز العمليات الوطني في مكتب رئيس الوزراء”.

وبينت أن ذلك “شريطة إتباع الشركات المذكورة آنفا، وسائل السلامة العالمية للحفاظ على العاملين من انتشار وباء فايروس كورونا”.

واشارت الى أن “لجنة الصحة والسلامة الوطنية، استثنت عددا من ملاكات التجارة في بغداد والمحافظات لاستلام محصول الحنطة المحلية من المزارعين”.

ووافقت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة فايروس كورونا، وفقا للبيان، على “استثناء وكلاء وزارة التجارة والمديرين العامين ومنسوبي الشركات العامة لتجارة الحبوب في محافظة بغداد والمحافظات كافة، من إجراءات فرض حظر التجوال، لغرض استلام محصول الحنطة المحلية من الفلاحين والمزارعين خدمة للمصلحة العامة”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة