Skip to main content

مضمون رسالة الرئيس السيسي الى الرئيس برهم صالح

المشهد السياسي الأحد 08 آذار 2020 الساعة 20:26 مساءً (عدد المشاهدات 1205)

بغداد _سكاي برس

كشفت رئاسة الجمهورية، عن تفاصيل لقاء الرئيس برهم صالح بوزير الخارجية المصري، سامح شكري.

 

وذكرت الرئاسة في بيان لها ان "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، الذي نقل له رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن الحقوق المائية لجمهورية مصر في سد النهضة، والتطورات الإقليمية والدولية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين".

 

وأشار رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، الى "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والأواصر الأخوية بين العراق ومصر، والحرص على توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات"، مؤكداً "دعم العراق لجمهورية مصر العربية في سعيها لحماية حقوقها المائية بشأن قضية سد النهضة على أساس القانون الدولي، وبما لا يؤدِي للإضرار بمصالح مصر وأمنها المائي".

 

وشدد الرئيس على "ضرورة التنسيق المشترك بين الدول الشقيقة والصديقة في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة"، بحسب البيان.

 

وحمّل رئيسُ الجمهورية وزيرَ الخارجية المصري، بحسب البيان "تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته للشعب المصري بالمزيد من التقدم والازدهار".

 

بدوره نقل شكري "تحيات الرئيس المصري إلى الرئيس وامنياته للشعب العراقي بالاستقرار والأمان"، مؤكداً "وقوف مصر الى جانب العراق، ورغبتها الجادة في استمرار تطوير العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون والتشاور البناء بما يخدم المصالح المشتركة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك