Skip to main content

بعد ارتفاع عدد الامراء السعوديين "المعتقلين" .. امريكا تكشف خطة "بن سلمان" ..!

المشهد السياسي الأحد 08 آذار 2020 الساعة 10:53 صباحاً (عدد المشاهدات 879)

بغداد/ سكاي برس

ارتفع عدد الأمراء السعوديين المقبـوض عليهم خلال الساعات الماضية إلى أربعة، وفقا لصحيفة واشنطن بوست الأميركية وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الساعات الماضية تم اعتقال الأمير نايف بن أحمد، نجل الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي الملك سلمان، والأمير نواف بن نايف، شقيق الأمير محمد بن نواف.

وأوضحت الصحيفة أن الأميرين أحمد ومحمد بن نايف، عادا يوم الخميس الماضي من رحلة صيد، قبل أن يتلقيا اتصالا يدعوهما للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الساعة 7 صباح يوم الجمعة في القصر الملكي، وعندما وصلوا إلى القصر، تم اعتقـالهم.

صحيفة ميدل ايست أي الإنكليزية، بدورها أكدت أن عدد الامراء المعتـ.ـقلين بلغ 20 أميرا، كانوا يخططون للانقلاااب على ولي العهد، وأنهم تواصلوا مع قوى إقليمية للإنقلاااب على الملك.

هيو مايلز، باحث السياسي في الشرق الأوسط، بدوره، اعتبر لصحيفة واشنطن بوست، أن التشققات داخل العائلة المالكة يمكن أن تشكل صعوباات طويلة الأجل لولي العهد بمجرد توليه العرش.

من جانبها، أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، أن الحديث عن أن هذه الإجراءات تسبق الانتقال الوشيك للسلطة من الملك سلمان لولي العهد، غير صحيحة، ولا توجد أدلة على ذلة.

وبالنسبة لصحة الملك سلمان، نقلت الصحيفة عن طبيب له صلات بالمستشفى السعودي الذي يعالج أمراء العائلة المالكة، أنه لم يتلق أي تقارير تفيد بأن الملك المريض.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك ظهر يوم الخميس الماضي قبل ساعات من اعتقـ.ـاال الأمراء، وهو يقابل وزير الخارجية البريطاني.

وقال مسؤول حكومي أميركي سابق لصحيفة “نيويورك تايمز” إن الملك سلمان هو من وقع على أوامر القبض، وليس ولي العهد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة