Skip to main content

"شاذ جنسي ومسلم ولا اشرب البيرة وافتخــر" ..! حملة تمويل لــ المثليين المسلمين في لندن !

عربية ودولية الثلاثاء 03 آذار 2020 الساعة 11:26 صباحاً (عدد المشاهدات 5826)

متابعة / سكاي برس

عقب نجاح حملة التمويل الجماعي التي دعت إليها إحدى الجمعيات المعنية بالمسلمين الكويريين، ستحتضن العاصمة البريطانية لندن للمرة الأولى في العالم "مسيرة الفخر المثلية للمسلمين".

ومن المقرر أن تنظم المسيرة أو المهرجان الاحتفالي تحت عنوان "ايمان فاست" في 11 نيسان وفق ما أعلنه مسؤولو جمعية "إيمان"، كبرى الجمعيات الخيرية الإسلامية الرائدة في المملكة المتحدة والمعنية على وجه الخصوص بقضايا أفراد مجتمع الميم. .

وكانت الجمعية قد دشنت حملة لجمع 10 آلاف جنيه إسترليني (نحو 13 ألف دولار أمريكي) لتنظيم هذا الحدث وحصدت الحملة نحو 20 ألف دولار أمريكي.

وقالت الجمعية في بيان: "غالبا ما نجد أنفسنا، كمسلمين وأفراد من مجتمع الميم، معزولين من دون مجتمع، وكثيرا ما نواجه رهاب المثلية ورهاب ازدواجية الميول الجنسية".

وأضافت: "سيبنى هذا الحدث على ما سبق أن نظمناه من أحداث مذهلة، وسيفتح قنوات مستقبلية ومناقشات وفعاليات فنية وثقافية وتاريخية في حدث هو الأول من نوعه للمسلمين المثليين جنسيا

وأردف: "مسيرة الفخر المثلية للمسلمين هي الرواية المثلى في مواجهة تلك الرواية النمطية، وهي التي تصور جمالية أن تكون مثلياً مسلماً، وتمنحنا الفرصة لخلق المساحة الخاصة بنا".

في حين ترى الكاتبة بلير إيماني، إحدى المتحدثات في المهرجان أيضا، أن "أعضاء مجتمع الميم المسلمين جميلون وطبيعيون تماماً كما هو قوس القزح الذي يمثلنا. حب الله لا يعرف حدوداً، ونحن نستحق أن نحب أيضاً".

أما الناشطة الكويرية آسيفة لاهور فقالت إن المشاركة في المهرجان "شرف عظيم"، مبرزةً أن المسلمين المثليين "يضطرون إلى محاربة رهاب الإسلام، ورهاب المثلية، ورهاب التحول الجنسي والعنصرية"، وأن هذا الاحتفال "فرصة لنسمع أصواتنا".

وختمت: "كوننا جزءا من هذا الاحتفال هدفه أن نوصل رسالة، مفادها ‘نحن هنا‘، نحن مثليون وبعضنا لا يشرب البيرة!".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك