Skip to main content

اقليم كردستان يحذر من دخوله مرحلة خطيرة .. بعد تسجيل اصابات جديدة بــ"كورونا"

المشهد السياسي الأحد 22 آذار 2020 الساعة 11:20 صباحاً (عدد المشاهدات 527)

بغداد/ سكاي برس

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، فيما حذر وزيرها من دخول الإقليم في مرحلة خطيرة.

وقالت الوزارة في بيان "191 فحصاً موزعاً في أربيل (89 فحصاً)، والسليمانية (62 فحصاً)، ودهوك (40 فحصاً)، تم اجراؤه خلال الساعات الـ24 الماضية، وكانت نتيجة الفحوصات المختبرية قد سجلت 7 إصابات جديدة أحدها لرجل يبلغ من العمر 29 عاماً من مدينة أربيل".

وأضافت أن "الستة الآخرين من السليمانية، بينهم رجل ذو 37 عاماً من سكنة منطقة رابرين، والثاني رجل (45 عاماً) من دربنديخان، والبقية من مدينة السليمانية، وهم امرأة ذات 38 عاماً ورجال بأعمار 28 و62 و48 عاماً".

وأشارت إلى أن "أربعة من المصابين اليوم سبق لهم أن زاروا إيران ودول أوروبية، كما أن اثنين من المصابين البقية فقط من المتلامسين لمصابين سابقين".

على صعيد ذي صلة، أعلن وزير الصحة في إقليم كردستان، سامان برزنجي، في بيان ثان، دخول الإقليم في مرحلة خطيرة بعد انتشار فيروس "كورونا" بين الأحياء والأزقة، وفقاً لقوله.

وقال: "وصلنا إلى مرحلة خطيرة حيث ينتشر فيروس كورونا في المجتمع وبين الأحياء والأزقة وليس فقط بين المسافرين العائدين، وكل تلامس من شأنه نقله".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة