Skip to main content

ماهي الرسالة "التحذيرية" التي ارسلها "برهم صالح" لــ ائتلاف المالكي .. قبيل تنصيب الزرفي ؟!

المشهد السياسي الأربعاء 18 آذار 2020 الساعة 10:36 صباحاً (عدد المشاهدات 3180)

بغداد/ سكاي برس

كشف نموذج من رسائل وجهها رئيس الجمهورية الى الكتل الشيعية الرئيسية، عن أجواء الأيام الأخيرة ماقبل اتخاذ قرار تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة المقبلة، فيما بينت وثائق رد المحكمة الاتحادية على استفسار وجهه صالح حول صلاحيته بتكليف رئيس الوزراء بعد نهاية المدة الدستورية مؤيدة هذا الحق.

ووفقا لرسالة موجهة الى ائتلاف دولة القانون قال مطلعون انها نموذج من رسالة موحدة وجهت الى تبارات سائرون والحكمة والفتح والنصر فإن برهم صالح حذر الكتل السياسية من الاستمرار بالفراغ الدستوري

الأخوة الأعزاء في كتلة دولة القانون النيابية

إلحاقا لرسالتنا المؤرخة في ١٠ آذار ٢٠٢٠ بشأن ترشيح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة القادمة، فإنني اود التأكيد عليكم ضرورة حسم الموضوع غدا الاثنين من خلال توافق الكتل المعنية على مرشح مقبول وطنياً و شعبياً.

وإذا لم تتمكن القوى النيابية المعنية من هذه المهمة (لا سمح الله) قبل نفاد المدة الدستورية المحددة، فسيكون رئيس الجمهورية أمام محذورين احدهما دستوري بعدم تسمية المرشح، و الآخر سياسي بتسمية مرشح خارج هذا التوافق المنشود والمنتظر.

أرجو مراعاة خطورة الموقف و استحصال التوافق النيابي المطلوب تفاديًا لالزامي بالإيفاء بواجبي الدستوري بتسمية مرشح خارج التوافق النيابي، و ما قد يترتب على ذلك من تعقيدات سياسية في الوقت الذي يحتاج فيه البلد إلى تكاتف الجميع لمواجهة التحديات الجسيمة الحالية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك