Skip to main content

"لا يمنعنا شئ من الإمام لا كورونا ولا غيرها" .. رغم قرار السيستاني وحظر التجوال شوارع بغداد تتشح بــ"السواد" !

المشهد السياسي الأربعاء 18 آذار 2020 الساعة 19:14 مساءً (عدد المشاهدات 1235)

بغداد/ سكاي برس

يسير عشرات من الرجال والنساء المتشحات بالسواد في شوارع بغداد محاولين تجاوز الأسلاك الشائكة التي نصبتها القوات الأمنية الساعية لصدهم.

 لكن رغم حظر التجول المفروض في العاصمة للحد من انتشار فيروس كورونا، يصر الزوار على "زيارة الكاظم".

وتوفي 13 شخصا في العراق جراء وباء كورونا، بحسب مسؤولين في وزارة الصحة، فيما بلغ عدد الإصابات 164. لكن أقل من ألفي شخص خضعوا للفحص من أصل 40 مليون نسمة في أنحاء البلاد.

ومن أجل محاولة السيطرة على انتشار المرض، فرضت السلطات حظر تجول لأيام عدة في أكثر من نصف محافظات البلاد الـ18، ودخل مساء الثلاثاء حيز التنفيذ لستة أيام في بغداد،.

وأعلن المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني قبل أيام وقف إقامة صلوات الجماعة في المساجد والالتزام بمنع التجمعات، معتبراً أن الحرب على فيروس كورونا "واجب كفائي". لكن ذلك لم يثن كثيرين.

وبالتالي، تسعى القوات الأمنية إلى إقناع الزائرين بالعدول عن وجهتهم حفاظاً على أرواحهم وأرواح عائلاتهم، فقال أحدهم "نحن نقوم بذلك من أجل صحتكم".

غير أن امرأة ترد على العسكري بالقول "لا يمكن لأحد أن يمنعنا من زيارة الإمام، لا الإرهاب ولا الحرب ولا الفيروس"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

أما في النجف، المدينة المقدسة لدى الشيعة في جنوب العراق، فتم احترام حظر التجول، وكان مقام الإمام علي فارغاً بشكل غير اعتيادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك