Skip to main content

غضب "صيني" كبير من ترمب .. بعد "حرب تغريدية" بين البلدين ..!!

عربية ودولية الثلاثاء 17 آذار 2020 الساعة 12:56 مساءً (عدد المشاهدات 1609)

بغداد/ سكاي برس

أعربت الصين عن بالغ غضبها من تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي وصف فيه سلالة كورونا الجديدة بالفيروس الصيني.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، غين شوان، في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الثلاثاء: "هذا التعليق يشوه صورة الصين، نحن غاضبون جدا ونرفضه بشدة".

وأكد المسؤول الصيني، أن على الولايات المتحدة أن "تهتم بأمورها".

ونشر ترامب، مساء أمس ، تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، كتب فيها: "الولايات المتحدة تقدم دعما قويا للقطاعات التي تعرضت لتأثير أكبر من الفيروس الصيني، مثل الطيران. سنكون أقوى مما كنا عليه في أي وقت مضى!".

ويمثل هذا الخلاف صفحة جديدة في توتر العلاقات بين البلدين، الذي تصاعد من جديد على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد أن نشر أحد المتحدثين باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، تغريدة باللغة الإنجليزية على حسابه في موقع "تويتر" قال فيها: "متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما هي أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان .. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير".

وردا على هذا التصريح، استدعت الخارجية الأمريكية السفير الصيني لدى واشنطن، تسوي تسيانكاي، بسبب ما وصفته بـ"الحملة الوقحة لتضليل المعلومات".

ولاحقا، أعرب عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يانغ جيتشي، خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن رفض بكين القاطع لأي محاولات أمريكية لتشويه سمعة الصين وتلطيخ جهودها في مكافحة فيروس كورونا، وأكد استعداد بلاده للتصدي للإجراءات الأمريكية.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك