Skip to main content

منح المتقاعدين "تأمين صحي" وخصومات مالية لــ عوائلهم ..

شؤون محلية الأحد 01 آذار 2020 الساعة 11:27 صباحاً (عدد المشاهدات 1453)

بغداد/ سكاي برس

اعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم ، عن منح المتقاعدين تأمين صحي وخصومات مالية لعوائلهم بالتعاون مع شركة التأمين الوطنية.

وقالت الهيئة في بيان، إنها وبالتعاون مع شركة التأمين الوطنية باشرت بمنح المتقاعدين تأمين صحي من خلال استخدام الهوية التقاعدية”، مبينة أن “التأمين يشمل العمليات الجراحية والعلاجات داخل المستشفيات الأهلية التي يجريها المتقاعد لغاية 2,000,000 (مليوني) دينار عراقي للمتقاعد الواحد سنوياً”.

وأوضحت أن التامين يشمل أيضا “الخصومات المالية التي تصل الى 40% له ولافراد عائلته (الزوج والزوجة والاولاد جميعاً) عن طريق بطاقة مزايا ومن خلال استخدام الهوية التقاعدية في المستشفيات الاهلية والمراكز الطبية الأهلية والمستشفيات الحكومية الجناح الخاص مقابل مبلغ قدره (1500) الف وخمسمائة دينار فقط شهرياً للمتقاعد وأفراد عائلته (الزوج – الزوجة والاولاد)مهما بلغ عدد الزوجات والأولاد”.

واشارت الى ان ذلك يأتي “استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم ٢٣٩ لسنة ٢٠١٥ الفقرة السادسة منه التي الزمت الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية كافة ضرورة توفير التأمين الصحي لكافة منتسبيها ومن اجل تقديم الخدمات الطبية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع التي افنت عمرها في خدمة العراق والعراقيين”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة