Skip to main content

علاوي ينتقد السياسة الايرانية في تدخلاتها بالشأن العراقي، ويدعوها لـ اتباع سياسة عقلانية ..

المشهد السياسي الأحد 09 شباط 2020 الساعة 14:01 مساءً (عدد المشاهدات 1596)

بغداد / سكاي برس

حذر زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، ايران من التدخل في العراق، مبيناً أن إيران لن تستطيع تحقيق احلامها التوسعية في العراق.

وذكر بيان عن مكتب علاوي انه "مرةً اخرى تتجاوز ايران الخطوط الحمر، وتثبت تدخلاتها في الشأن العراقي بتحدي ارادة العراقيين والتأكيد بأن رئيس الوزراء المكلف سينال الثقة وان محور ( طهران - بغداد - دمشق بيروت - فلسطين ) سيكون محوراً واحداً لطرد الامريكان وحلفائهم بحسب ما جاء في خطاب علي اكبر ولايتي مستشار الشؤون الخارجية في مكتب خامنئي بمناسبة اربعينية قاسم سليماني".

وأضاف "اننا في الوقت الذي ندين فيه هذا التدخل السافر في الشأن العراقي، نحذر ايران بانها لن تستطيع تحقيق احلامها التوسعية في المنطقة العربية ومنها العراق وهذا اكبر بكثير من حجمها واحلامها، وان مبادئ الجيرة تستوجب احترام الدول المجاورة وعدم التدخل في شؤونهم وهو ما نتمناه من ايران وغيرها من دول الجوار".

وتابع ان "السياسة التي تتبعها ايران في تعاملها في العراق ودول المنطقة ستؤدي الى مزيد من التصعيد والتعقيد للاوضاع فيها، لذا نكرر دعوتنا لايران لانتهاج سياسة اكثر حكمة وعقلانية والتعامل مع دول المنطقة تعامل الند والنظير، لا تعامل التابع لان ذلك سيرتد عليها عكسياً وسيسبب ضررا بمصلحتها ومصلحة شعبها اولاً".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك