Skip to main content

الكشف عن ملامح جديدة لــ حكومة " علاوي" المقبلة ..!!

المشهد السياسي الأحد 09 شباط 2020 الساعة 12:16 مساءً (عدد المشاهدات 1105)

بغداد / سكاي برس 

أكد نائب عراقي أن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي يعتزم تقديم تشكيلة وزارية خالية من المحاصصة الحزبية، وذلك في غضون 10إلى 15 يوماً.

وقال النائب حسين عرب، إن "علاوي ناقش مع كل الكتل السياسية خلو التشكيلة الحكومية من المحاصصة الحزبية، وأن هناك ضوءا أخضر للمضي بالحكومة وفق ما يرغب به رئيس الوزراء المكلف"، مضيفاً أنه يمكن أن يعلن تشكيلته الوزارية خلال 10 إلى 15 يوماً.

وأوضح أن "التشكيلة المقبلة ستتكون من 23 وزيراً، وهو نفس عدد وزراء الحكومة المستقيلة، وأن مجلس النواب حر في قبول أو رفض أي وزير لا يتمتع بمستوى المسؤولية أو الإمكانية المطلوبة لقيادة وزارة".

وأكد أن "علاوي اختار جزءاً كبيراً من التشكيلة الحكومية، ولم تبق سوى أمور بسيطة لاستكمالها، لكنه لن يعلن أي اسم لحين تقديمهم إلى مجلس النواب"، مشدداً على ضرورة التدقيق في الاختيارات لاحتمال رفض بعض الخيارات من قبل مجلس النواب.

هذا وتشهد محافظات عراقية اليوم تحضيرات لتصعيد التظاهرات الاحتجاجية للمطالبة بالإسراع في تشكيل حكومة جديدة بعيدة عن المحاصصة الحزبية، إلى جانب المطالبة بإيقاف استهداف المتظاهرين من قبل عناصر من أتباع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، والذين يهدفون إلى فض المظاهرات بالقوة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك