Skip to main content

"بيلوسي " تغرد على تويتر حول موقف ترامب الاخير وتمزيقها لــ خطابه ..

عربية ودولية الأربعاء 05 شباط 2020 الساعة 15:09 مساءً (عدد المشاهدات 566)

بغداد / سكاي برس 

نشرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، صورة عبر "تويتر" تظهر الرئيس الأمريكي يتجاهل مصافحتها قبل خطاب الاتحاد، مؤكدة أن الحزب الديمقراطي سيستمر "بمد يده".

وكتبت بيلوسي أن "الديمقراطيين لن يتوقفوا عن مد يد الصداقة من أجل إتمام المهمة للشعب الأمريكي"، وأضافت: "سنعمل لإيجاد أرضية مشتركة حيث نستطيع، لكننا سنلتزم بموقفنا إذا تعذر ذلك".

وقالت بيلوسي إن "الأكاذيب التي قدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صفحة بعد صفحة في خطابه، يجب أن تكون بمثابة دعوة للتحرك لجميع من يتوقعون الحصول على الحقيقة من الرئيس والسياسات الجديرة من الإدارة الأمريكية تجاه الشعب الأمريكي".

وتابعت القول في تغريدة اخرى " إن هذا كان شيئا مهذبا يمكن القيام به بالنظر إلى البديل".

كما قالت بيلوسى فى بيان لاحقا " إن البيان المليء بالأخطاء المقدمة فى صفحة تلو الأخرى فى الخطاب الليلة يجب أن يكون دعوة للتحرك للجميع الذين يتوقعون الحقيقة من الرئيس والسياسات الجديرة بمنصبه وبالشعب الأمريكي".

وعلى خلفية الامر ، اتهم الحساب الرسمى للبيت الأبيض على تويتر بيلوسى بتمزيق  قائمة من اللحظات المؤثرة للخطاب، بما فيها اعتراف من أحد طياري توسكيجى الناجين الذى كان موجودا فى المجلس".

وكان ترامب، في لفتة ذات دلالات، امتنع عن مصافحة بيلوسي وتجاهل يدها الممدودة بعدما سلمها نسخة من خطابه عن حال الاتحاد، فردت بيلوسي بتمزيق نسخة من خطابه، ثم ألقت بها جانبا.

ويذكر ان  خطاب حالة الاتحاد الذى ألقاه ترامب العام الماضي قد شهد لقطة أخرى تعكس العلاقة المتوترة للغاية بين الرئيس وزعيمة الديمقراطيين، حيث قامت بيلوسى بالتصفيق لترامب بشكل  مثير تم تفسيره فى هذا الوقت على أنه يعكس سخرية.

والمعروف عن " حالة الاتحاد " هو خطاب يلقيه الرئيس الأمريكى فى نفس الوقت كل عام ويستعرض فيه الأوضاع العامة للاتحاد الفيدرالي من حيث السياسة الداخلية والاقتصاد والصحة والسياسة الخارجية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة