Skip to main content

مليونية طارئة تشهدها العاصمة بغداد اليوم رداً على ... ؟!!

شؤون محلية الثلاثاء 04 شباط 2020 الساعة 10:21 صباحاً (عدد المشاهدات 823)

بغداد / سكاي برس 

دعا اتحاد جامعات بغداد إلى "مليونية طارئة" تنطلق اليوم (الثلاثاء)، من وزارة التعليم العالي في العاصمة العراقية إلى ساحة التحرير.

تأتي تلك الدعوة بعدما سقط الاثنين 5 قتلى في صفوف المحتجين، بحسب ما أفادت مصادر محلية، في حين نقلت " وسائل اعلام دولية " عن مصادر أمنية عراقية أمس، قولها إن محتجاً قتل طعناً خلال اشتباك بين المتظاهرين وأصحاب القبعات الزرقاء (التابعين لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر) جنوب بغداد.

هذا وأصيب ثلاثة متظاهرين آخرين بجروح جراء ضربات بالعصي، وفق ما أوضحت مصادر طبية خلال الاشتباك الذي انتهى بتدخل القوات الأمنية وإبعاد أصحاب القبعات الزرقاء من مخيم الاحتجاج أمام مقر مجلس محافظة بابل.

وشهد فجر الثلاثاء، تجدد الاعتداء، حيث هاجم عناصر من "القبعات الزرق" بعض المعتصمين داخل خيمهم، قرب ساحة التحرير، وسط بغداد، ما أدى إلى إصابة عدد من المعتصمين.

وافادت مصادر محلية ، الاثنين، أن المتظاهرين في مدن عراقية عدة حملوا العصي لحماية أنفسهم من اعتداءات القبعات الزرقاء. كما عمد بعضهم إلى ارتداء قبعات حمراء رداً على مرتدي "القبعات الزرقاء".

يذكر أن معظم المتظاهرين العراقيين الشباب جددوا خلال اليومين الماضيين رفضهم تكليف محمد علاوي تشكيل حكومة جديدة، باعتباره قريباً جداً من النخبة الحاكمة، في حين رحب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بتكليفه، السبت، داعياً المتظاهرين إلى وقف قطع الطرقات والجسور.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة