Skip to main content

علاوي يحصل على موافقة مبدئية لاختيار الكابينة الوزارية .. وتقديمه عدة وعود مهمة منها ..؟!!

المشهد السياسي الثلاثاء 04 شباط 2020 الساعة 12:12 مساءً (عدد المشاهدات 565)

بغداد / سكاي برس 

أكد نائب عراقي أن الكتل السياسية العراقية أعطت رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي صلاحية اختيار وزراء حكومته بكل حرية.

ونقلت " وسائل اعلام محلية "، عن عضو مجلس النواب النائب عبود العيساوي، أن "الكتل السياسية أعطت لعلاوي صلاحية اختيار أعضاء حكومته بكل حرية، على أن يختارها وفق خبرته وتواصله مع الشخصيات المستقلة والنزيهة".

والتقت مجموعة من النواب من كتل مختلفة  علاوي لمعرفة وجهة نظره لإدارة البلاد، وإمكانية تطبيق برنامجه الحكومي في الفترة المقبلة، وذكر العيساوي أن "النواب وجهوا أسئلة عدة لعلاوي تتعلق بهيبة الدولة والأمن، وكذلك حقوق شهداء المظاهرات والجرحى، بالإضافة إلى المواضيع الاقتصادية، ومحاربة الفساد المستشري، فضلاً عن آلية اختيار الكابينة الوزارية".

جدير بالذكر  إلى أن علاوي وعد أيضاً بفتح مكاتب في المحافظات تمثل مكتب رئيس الوزراء، لتتابع دور المحافظات ودوائر الدولة وتتواصل مع المتظاهرين، وفئات المجتمع من العشائر، والأكاديميين، والنقابات، لمتابعة هموم الناس وطلباتهم، منوهاً إلى أن هناك نية لإشراك ممثلين عن المتظاهرين في هذه المكاتب لمتابعة العمل ومدى تطبيق البرنامج الحكومي.

كما أوضح أن علاوي وعد كذلك بمتابعة الفساد المستشري في دوائر الدولة، والقضاء على الرشاوى وما شابه ذلك، وبتعزيز الأمن وإعادة هيبة الدولة، فضلاً عن موضوع حقوق الإنسان.

ويذكر ان  الرئيس العراقي برهم صالح كلف أخيراً علاوي بتشكيل الحكومة الجديدة، إلا أن تكليفه أثار انقساماً بين المتظاهرين الذين يطالبون بحكومة بعيدة تماماً عن الكتل السياسية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة