Skip to main content

"غلق المدارس" لــ ثمانية ايام في لبنان .. بسبب "كورونا"

عربية ودولية السبت 29 شباط 2020 الساعة 11:16 صباحاً (عدد المشاهدات 1407)

بغداد/ سكاي برس

أعلنت وزارة التربية اللبنانية، امس، إغلاق المدارس، من 29 فبراير/ شباط الجاري، وحتى 8 مارس/ آذار المقبل، وذلك كإجراء وقائي من فيروس "كورونا" المستجد.

وجاء في بيان صادر من المكتب الإعلامي للوزارة: "حرصا على صحة التلاميذ والطلاب وأهاليهم، وبعد التشاور مساء اليوم مع معالي وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن وكإجراء احترازي، يطلب معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب من جميع المؤسسات التعليمية من روضات ومدارس وثانويات ومعاهد مهنية وجامعات، الإقفال ابتداء من صباح السبت الواقع فيه 29 شباط 2020 حتى مساء الأحد الواقع فيه 8 آذار 2020، على أن تتابع بعدها المستجدات الصحية ليبنى على الشيء مقتضاه، بالوعي والتعاون نستطيع تجاوز كل الأزمات"، بحسب صحيفة "النهار" اللبنانية.

وجاء قرار وزارة التربية اللبنانية، بعدما أعلن مستشفى بيروت الحكومي، اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابة رابعة مؤكدة بفيروس كورونا.

وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في لبنان أن المستشفى الحكومي في لبنان أصدر تقريرا أشار فيه إلى أنه "تم تشخيص اليوم حالة جديدة لمواطنة سورية مصابة بفيروس كورونا المستجد وقد أدخلت إلى وحدة العزل لتلقي العلاج اللازم".

وأوضح المستشفى أنه استقبل خلال الـ 24 ساعة الماضية 25 حالة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، خضعت جميعها للكشوفات الطبية وتم وضع 16 منها في الحجر الصحي.

هذا وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الخميس، عن تسجيل حالة ثالثة مثبتة مخبريًا بفيروس كورونا لشخص إيراني.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "الشخص المصاب إيراني الجنسية من مواليد 1943، أتى إلى لبنان على متن الطائرة القادمة من إيران التي حطت في مطار رفيق الحريري الدولي صباح الرابع والعشرين من شباط/فبراير الجاري".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك