Skip to main content

ممثل المرجعية الدينية العليا ...يوصي الى ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية لمواجهة فيروس كورونا

المشهد السياسي الجمعة 28 شباط 2020 الساعة 21:05 مساءً (عدد المشاهدات 336)

بغداد/ سكاي برس

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف اليوم الجمعة الى ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية ازاء انتشار فيروس كورونا، مشيرا الى ان انتشار الفيروس في دول قريبة ومجاورة للعراق يستلزم المزيد من الحذر ولكن من دون الوصول الى حالة الرعب والهلع.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي اليوم الجمعة (28 /2 /2020) ان من الضروري التقيد بالوصايا الطبية والتعامل الوقائي مع فيروس كورونا من دون الوصول الى حالة الرعب والهلع والخوف منه.

واضاف ان هذا الفيروس وبحسب ما تتناقله وسائل الاعلام المختلفة فانه شهد انتشارا سريعا حتى في الدول المتقدمة التي تمتلك قدرات صحية وطبية جيدة.

ولفت الى ان انتشار الفيروس في دول قريبة ومجاورة للعراق يستلزم المزيد من الحذر ورعاية الاجراءات الوقائية الفاعلة من قبل عموم المواطنين وبالخصوص الدوائر الصحية المعنية.

واكد على ضرورة زيادة التوعية الصحية من قبل جميع وسائل الاعلام وبالخصوص وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرة والسريعة الانتشار.

ودعا المواطنين الى ضرورة اخذ الاجراءات الوقائية على محمل الجد والاهتمام الكافي بها وعدم الاستخفاف والاستهانة بها، محذرا من الاصغاء الى ما ينشر من امور يزعم ان لها تأثيرا في الوقاية او العلاج وهي مما لا اساس لها في العلم الصحيح.

وبين ممثل المرجعية الدينية العليا ان الامور في بلدنا لم تصل الى ما يبلغ مستوى الخطورة العالية ولا موجب للشعور بالرعب والهلع من هذا الوباء ولاسيما ان هذا الشعور قد يشل قدرة الانسان على التعامل الصحيح والفاعل معه.

وشدد على ضرورة ان يتعاون الجميع في الاسرة والمدرسة والجامعة والمؤسسات والدوائر الحكومية وغير الحكومية لتحقيق مجهود وطني واسع للوقاية من هذا الوباء ومنع انتشاره الى جانب التقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة