Skip to main content

عـلاوي يستحــدث وزارة جديـدة لـ "إرضــاء كردستـان"

المشهد السياسي الأحد 23 شباط 2020 الساعة 16:00 مساءً (عدد المشاهدات 786)

بغداد / سكاي برس

كشف موقع ” دواڕۆژ”، الاحد، عن نية رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي استحداث وزارة دولة جديدة لاضافتها لحصة المكون الكردي باسم “وزارة دولة شؤون اقليم كردستان”، مؤكدة ان علاوي مازال مصرا على تسمية القوى الكردية اي وزير جديد.

ونقل الموقع عن النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شيروان ميرزا قوله ان “المفاوضات لازالت جارية في بغداد للتوصل الى صيغة توافقية قبل جلسة التصويت على الكابينة الوزارية ، مبيناً ان “علاوي وعد بزيادة حصة المكون الكردي في حكومته من 3 وزراء الى 4 “.

وأضاف ميرزا، أن “الحقيبة الوزارية الرابعة التي ستضاف الى حصة المكون الكردي ستكون بأسم “وزارة الدولة لشؤون اقليم كردستان” ، مشيراً الى ان “علاوي اشترط تسمية كافة الوزراء بعيداً عن ترشيحات الكتل السياسية والاحزاب باستثناء الوزارة الجديدة ، حيث اعطى للاحزاب الكردية الحرية بتسمية من يروه مناسباً لها”.

وعن حسم المفاوضات بين بغداد واربيل أوضح ميرز، أن “المفاوضات لاتزال جارية ولم يتوصل الطرفان الى اتفاق نهائي لدعم حكومة علاوي ، مرجحاً ” انعقاد جلسة التصويت مطلع الاسبوع المقبل ، مشيراً الى ان “حضور الجلسة من قبل الاحزاب الكردية مرهون بحسم المفاوضات”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة