Skip to main content

الاعلان الرسمي عن إقالة "الفيــاض" اقتربت .. المهندس استلم الضوء الاخضر من سليماني قبل مقتله ..

المشهد السياسي الخميس 20 شباط 2020 الساعة 14:16 مساءً (عدد المشاهدات 2924)

 

بغداد/ سكاي برس

كشفت مصادر من داخل الهيئة القيادية للحشد الشعبي ان رئيس الهيئة فالح الفياض بات بحكم المعزول عن منصبه، وان الاعلان الرسمي عن اقالته اصبح قريبا جدا .. بحسب وسائل اعلام.

وقالت وسائل اعلام محلية، عن مصادر مطلعة ان الخلافات بين  ابو مهدي المهندس والفياض وصلت الى مرحلة كسر العظم، خاصة بعد البيان الذي صدر عن الحشد بخصوص مجزرة الخلاني والسنك والذي نفته الدائرة الاعلامية التابعة للحشد ، وزعمت  ان موقع الحشد قد تم تهكيره.

وبعد يوم واحد من نفي الحشد للبيان اكدت الدائرة السياسية في كتائب حزب الله المرتبطة بمكتب المرشد الايراني علي الخامنئي ان البيان صحيح وان موقع الحشد لم يهكر .

وتشير المصادر الى ان قائد فيلق القدس قاسم سليماني قد ابلغ قادة الفصائل المسلحة بان الفياض بات ورقة محترقة في الشارع عقب الخطاب الناري الذي القاه الاخير بعد تظاهرات الاول من تشرين الاول وهاجم فيه المتظارين، وتوعدهم باقسى العقوبات، مشيرة الى ان رئيس الحكومة القادم سيصدر قرارا باعفاء الفياض من رئاسة الحشد الشعبي ومن مستشارية الامن الوطني وتعيين شخصية معتدلة ومقبلة شعبيا رئيسا للحشد.

ونجح نائب رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس باقناع قاسم سليماني بضرورة ابعاد الفياض عن رئاسة الحشد وتعيين شخصية مقبولة لدى الشارع العراقي المتفجر بدلا عنه.

ولزم الفياض الصمت ولم يدل باي تصريح يتعلق بالحراك الشعبي بعد ان تعرض للتوبيخ من قبل جهات ايرانية وعراقية على صلة  بمنظومة الاحزاب المنضوية تحت مسمى الحشد الشعبي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك