Skip to main content

تصريح جديد لــ رئيس الوزراء المكلف " علاوي " يعلن فيه محاربته لــ ..؟!!

المشهد السياسي الأحد 02 شباط 2020 الساعة 10:30 صباحاً (عدد المشاهدات 530)

بغداد / سكاي برس 

أعلن علاوي أمس السبت، أنه جرى تكليفه برئاسة الحكومة العراقية على خلفية استمرار المظاهرات المنددة بالأوضاع الاقتصادية، والاضطراب السياسي في البلاد.

وفي خطاب متلفز عقب تكليفه من قبل رئاسة الجمهورية بتشكيل الحكومة الجديدة، تعهد علاوي، بتشكيل حكومة بعيدة عن الطائفية والعمل على إجراء انتخابات مبكرة، فضلا عن الحوار مع المتظاهرين ضد الأوضاع السياسية والاقتصادية.

كما نشر رئيس الوزراء العراقي المكلف، محمد توفيق علاوي، وثيقة أكد على أنها مفبركة قدمت على أنها "ورقة اتفاق" مؤكدا على أنه "لم ولن أوقع على أي إملاءات من الأحزاب".

جاء ذلك في تغريدة لعلاوي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر حيث نشر صورة عن "الوثيقة" التي تحمل 7 نقاط وموقعة من عدد من الشخصيات السياسية في العراق.

وكان علاوي قد وجه كلمة للعراقيين بمقطع فيديو بعد إعلان تكليفه من قبل الرئيس العراقي، برهم صالح، قال فيها: "أعلم أنكم صبرتم وعانيتم كثيرا، لكنني أؤمن بكم، لذلك أنا أطالبكم أن تستمروا بالمظاهرات لأنكم إن لم تكونوا بجانبي فسأكون وحيدا ولن أقدر على فعل شيء".

وتابع قائلا: "سنغير كل شيء، سنقوم بإصلاح الاقتصاد وسنحارب الفساد وسأشكل حكومتي، إذا حاولت الكتل فرض مرشحيها علي سأترك فسأخرج وأتحدث إليكم وأترك هذا التكليف". 

ويأتي هذا الترشيح لينهي أزمة سياسية مستمرة منذ أكثر من شهرين، حيث سيدير علاوي البلاد لحين إجراء انتخابات مبكرة، كما يتعين عليه تشكيل حكومة جديدة خلال شهر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة