Skip to main content

بالصور : ردود فعل سعودية قاسية على "الغانم " بعد رميه وثيقة خطة السلام بالمهملات .. وذكروه بمصير صدام والقذافي ..؟!!

عربية ودولية الاثنين 10 شباط 2020 الساعة 10:48 صباحاً (عدد المشاهدات 1067)

بغداد / سكاي برس 

بدل أن تأتي ردود الفعل الغاضبة من تل أبيب وواشنطن، جاء "الضجيج" هذه المرة على حد وصف أحدهم من بلاد الحرمين احتجاجا على رمي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وثائق الخطة الأميركية للسلام في سلة المهملات.

تفاعل كثير من المغردين العرب مع فعل الغانم خلال اجتماع للبرلمانات العربية بالأردن، وأبدى كثير منهم إعجابه وتأييده له، وأشار بعضهم إلى أن ذلك هو المكان الطبيعي لتلك الوثائق، بيد أن مغردين سعوديين بارزين أثارت الخطوة غضبهم فانتقدوا الغانم، ودافعوا بقوة عن "قدسية" وثائق الخطة الأميركية.

تفاوتت تغريدات النشطاء السعوديين المناهضين لخطوة الغانم بين السخرية والتهديد الضمني والتذكير بمصائر بعض السياسيين الذين عرفوا بإبداء تعبيرات رمزية مماثلة.

ومن بين المغردين الذين سخروا من الخطوة مطر الأحمدي الذي اعتبر أن ترامب محتار في الرد على الغانم الذي مزق خطته للسلام أو نانسي بيلوسي التي مزقت خطابه بالكونغرس وذلك في سعي منه للتقليل من رمزية خطوة الغانم التي حركت شعورا عربيا عارما بالإعجاب، وفق ما يقول كثيرون.في حين اختار مغردون آخرون التهديد الضمني للغانم والكويت، وغرد عبد العزيز الخميس مذكرا بمصير صدام حسين.وقال إن صدام حسين قطع أوراقا وشتم أميركا وكانت نهايته كما شاهدها الجميع.

ردود فعل ايجابية 
وعلى عكس ما وصفه البعض بـ"الضجيج السعودي"، غرد كتاب ونشطاء عرب نصرة للغانم وإشادة برمزية خطوته، فغرد الكاتب الصحفي القطري جابر الحرمى مستغربا أن الهجوم هذه المرة جاء من "المتصهينين العرب" ولم يكن "من الصهاينة المحتلين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة