Skip to main content

بالصور : اصحاب القبعات الزرقاء يعودون من جديد الى ساحة التحرير

المشهد السياسي السبت 01 شباط 2020 الساعة 14:51 مساءً (عدد المشاهدات 331)

بغداد / سكاي

عاود اصحاب القبعات الزرقاء التابعين لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، انتشارهم في ساحة التحرير وسط بغداد.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن أصحاب القبعات سيكون نشاطهم مقتصرا على تأمين ساحات الاعتصام ومحيطاتهم، وتفتيش الوافدين إليها.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا، الى اعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء بالتنسيق مع القوات الامنية الوطنية. 

وقال الصدر في تغريدة عبر منصة تويتر: "مرة أخرى قد فشل السياسيون بتشكيل حكومة غير جدلية وما زال بعضهم يماطل في تحقيق مطالب المتظاهرين المحقة بل مطالب الشعب المشروعة، وهي، محاكمة الفاسدين بقضاء نزيه، ومفوضية انتخابات مستقلة، وإقرار قانون الانتخابات المنشود، وتشكيل حكومة غير جدلية وغير تبعية بوزراء مستقلين لا حزبيين ولا طائفيين ولا فئويين ولا ميليشاويين، واستقلال العراق وسيادته، وانتخابات نزيهة مبكرة خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف، أن "من المصلحة ان نجدد الثورة الإصلاحية السلمية وذلك من خلال، مظاهرة شعبية سلمية حاشدة في العاصمة لكونها مركزاً للقرار، للضغط على الساسة بتشكيل الحكومة وفق تطلعات المرجعية والشعب، والتحضير لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء بالتنسيق مع القوات الأمنية الوطنية البطلة"، مؤكداً: "لنا خطوات شعبية تصعيدية أخرى".

وتابع الصدر: "يا أحبتي ممن ستلبون هذا النداء الوطني المبارك، عليكم بالانضباط والسلمية وعدم قطع الطرق، وغلق المؤسسات التعليمية والخدمية كما عهدتكم من ذي قبل فنحن وإياكم دعاة الإصلاح".



وأشار الى أن "كل من في ساحات الاحتجاجات حالياً هم اخوتكم فلا تتفرقوا على الاطلاق لا بهتاف ولا بقول ولا فعل، ولا ارضى بل وامنع من ذكري بل اذكروا الوطن وقولوا: الشعب يريد إنقاذ الوطن".

واختتم تغريدته قائلاً: "حياكم الله جميعاً، واليوم يومكم فهبوا لنصرة عراقكم الذي يمر في اخطر حالاته واياكم ان تقصروا ولا تفعلوا فعلاً ولا تقولوا قولاً الا بما يرضي الله والوطن فنحن نريد إنقاذه لا احراقه".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة