Skip to main content

تجدد القصف التركي ..وخسائر في صفوف حزب "العمال الكردستاني"

المشهد الأمني الاثنين 07 كانون أول 2020 الساعة 18:35 مساءً (عدد المشاهدات 618)

سكاي برس /

اعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، إن 11 عنصراً من حزب "العمال الكردستاني"، المصنف تركياً على لائحة الإرهاب، تم تحييدهم من خلال قصف جوي استهدفهم في منطقتي هفتانين والزاب، شمال العراق، موضحة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بـ "تويتر"، أن العمليات مستمرّة حتى تحييد آخر عنصر بـ"العمال الكردستاني".

ويأتي الإعلان بعد بيان مماثل لوزارة الدفاع التركية، أمس الأول، أكد تحييد 4 من عناصر "العمال الكردستاني" بقصف جوي على شمال العراق.

 

وتطلق تسمية "تحييد" على عناصر "الكردستاني" الذين يقتلون أو يصابون أو يقومون بتسليم أنفسهم للقوات التركية.

 

إلى ذلك، أكدت وسائل إعلام كردية أن الطيران التركي قصف، ليل الأحد - الاثنين، مواقع في بلدة باتيفا التابعة لمدينة زاخو (في محافظة دهوك)، قرب الحدود مع تركيا، مشيرة إلى أن القصف استهدف قريتين هما بانكا العليا وبانكا السفلى.

 

ونقلت عن رئيس بلدة باتيفا، دلشير عبد الستار، قوله إن القصف التركي استهدف مقاتلي حزب "العمال الكردستاني"، لافتاً إلى إرسال لجنة لمعرفة حجم الأضرار التي خلّفها القصف.

 

وجدّد عبد الستار مطالبته لمقاتلي حزب "العمال الكردستاني" بترك المنطقة، وعدم التسبب بإلحاق الضرر والخسائر بسكانها.

 

وأكد مسؤول في محافظة دهوك  أن السلطات المحلية في المحافظة منزعجة إلى حدّ كبير من إصرار "العمال الكردستاني" على الوجود في قرى وبلدات تابعة للمحافظة، مبيناً أن ذلك يجعل هذه المناطق عرضة للقصف والاشتباك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة