Skip to main content

كورونا يغيب رفيق درب قاسم سليماني

عربية ودولية الأحد 06 كانون أول 2020 الساعة 12:27 مساءً (عدد المشاهدات 2482)

سكاي برس /

اعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، ان عبدالرسول أستوار محمود آبادي، اللواء في الحرس الثوري الإيراني،  توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. 

 

وأفادت وسائل الاعلام ، بأن "آبادي الذي كان يعاني من أعراض في الرئة نتيجة تعرضه لهجوم بسلاح كيميائي في الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988)، توفي مساء أمس إثر إصابته بفيروس كورونا". 

 

وذكر أن محمود آبادي عمل "كتفا إلى كتف" مع قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس، ومساعده حسين همداني (قتل في مدينة حلب عام 2015) في محاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق. 

 

ونشر موقع "نادي الصحفيين الشباب" الذي يديره التلفزيون الإيراني، صورا له إلى جانب المرشد الإيراني علي خامنئي، وقاسم سليماني. 

 

وأسس محمود آبادي فرقة القوات الخاصة "صابرين" في الحرس الثوري، ودرب القوات البرية في الحرس الثوري، وقاد مقر "المدينة المنورة" العسكري جنوب إيران، ومقر "حمزة سيد الشهداء" شمال غرب البلاد، وترأس كلية العلوم والفنون القتالية. 

 

ويعتبر محمود آبادي أحد قادة المعارك إبان الحرب العراقية الإيرانية، حيث قاد اللواءين "19 فجر" و 35" الإمام الحسين" ضد القوات العراقية، على الجبهات الجنوبية والجنوبية الغربية. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك