Skip to main content

الصدر .."أبعدوا بغداد عن رعب الصواريخ"

المشهد السياسي الثلاثاء 29 كانون أول 2020 الساعة 12:46 مساءً (عدد المشاهدات 1462)

سكاي برس/

قال صلاح العبيدي، المتحدث باسم مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء  "يجب إبعاد بغداد عن الرعب نتيجة إطلاق الصواريخ على البعثات الدبلوماسية"

كما أضاف أن هناك دولاً مستفيدة من وضع العراق الحالي.

بدوره، رأى حيدر الجابري، المسؤول الإعلامي لمكتب الصدر، أن التصعيد الحاصل في المنطقة يضر بالعراقيين، مضيفاً يجب منع الانفلات الأمني الذي تسعى إليه العديد من الجهات.

وكان الصدر قد وجّه قبل أيام دعوة إلى الولايات المتحدة وإيران، مناشداً إبعاد العراق عن الصراع الدائر بينهما. وقال في تغريدة على حسابه على تويتر يوم الجمعة الماضي: "العراق الحبيب وقع ضحية الصراع الأميركي- الإيراني، وقد تضرر بصورة لا يصح السكوت عنها، وكأنه ساحة لصراعاتهم العسكرية والأمنية والسياسية والفيروسية، وذلك لضعف الحكومة وتشتت الشعب". وأضاف: "أوجه ندائي للجارة (إيران) أن تبعد العراق عن صراعاتها ولن نتركها في شدتها إذا ما حفظت للعراق وحكومته الهيبة والاستقلال".

 

يشار إلى أن موقف الصدر جاء في توقيت حساس، وبعد ارتفاع حدة التوتر الإيراني الأميركي إثر استهداف المنطقة الخضراء ومحيط السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بعشرات الصواريخ يوم الأحد الماضي، ما دفع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إلى التأكيد أن طهران لن تكون مسرورة إذا مس أي أميركي في المنطقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة